الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

شعبة المخابز: طرح كارت الخبز مسبوق الدفع هدفه تقليل حلقات التداول والوصول للسعر العادل

الجمعة 20/يناير/2023 - 10:11 م
مصر تايمز

كشف عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، تفاصيل طرح كارت شراء الخبز لغير حاملي البطاقات التموينية بداية من الأسبوع المقبل من قبل مكاتب البريد. 

 

وقال غراب، في تصريحات تليفزيونية إنه لابُد أن يحمل المواطن الذي يرغب في الحصول على الخبز البلدي؛ من غير حاملي البطاقات، هذا الكارت؛ الذي طرحته وزارة التموين بعد غلاء أسعار العيش السياحي.

 

وأوضح رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، أن صاحب المخبز يمكنه بيع الخبز بدون الكارت للمواطنين؛ إلا أن ذلك سيحرمه من تعويض قيمة هذا الخبز على شكل دقيق من وزارة التموين؛ لذا فإنه سيتم توفير كروت متعددة الأسعار على حسب الاستهلاك، يقوم المواطن بشحنه، وشراء الكمية التي يحتاجها.

 

وأكد غراب، أنه سيتم تسعير هذا الخبز بسعر حُر؛ ويمكن لأي مواطن شرائه بفئات شحن مختلفة (10 جنيهات أو 20 أو 30 أو 40 أو 50 جنيهًا أو حتى 100 جنيه).

 

وأضاف رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية: الكروت ستكون مطبوعة وجاهزة بقيم مالية مختلفة، ويقدمها المواطن لصاحب الفرن، الذي يدخل هذا الكارت في ماكينة، وتقوم بتخفيض قيمة الخبز من الرصيد، ونحن في انتظار وزير التموين لتحديد سعر رغيف الخبز المدعم الذي سيتاح للمواطنين.