السبت 04 فبراير 2023 الموافق 13 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

سامح عاشور عن بيان القضاة حول قضية محامين مطروح: بيان نار ويُحدث فتنة

الجمعة 20/يناير/2023 - 12:30 م
النائب سامح عاشور
النائب سامح عاشور

علق النائب سامح عاشور، عضو مجلس الشيوخ، على البيان الصادر عن نادي قضاة مصر، بشأن القضية المعروفة إعلاميا بـ «قضية محامين مطروح» قائلا: «البيان الإعلامي المنسوب لنادي القضاة بيان يلهب المشاعر ويصب الزيت على النار ويبحث عن الفتنة».

وأضاف «عاشور»، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «حتي الآن لا أصدق أن قضاة مصر يمكن أن ينسب إليهم مثل هذا البيان، ولا أن ينسب إليهم ما يصر البيان على تأكيده لتتبعه لقضية بعينها تخص المحامين وترصدًا لما يسفر عنه الحكم أو تسفر عنه ردود أفعال المحامين، انتظارًا لا ينبئ عن الحياد الذي يجب أن يتحلى به القاضي في نادي القضاة أو في غيره».

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن المحاماة لم تتخلف يومًا عن دفاعها عن الوطن واستقلاله ولا القضاء واستقلاله، موضحا يوم أن سكت الكثير منهم نطقت نقابة المحامين واصطفت مع قضاة مصر من أجل الوطن كله واستقلال الأمة كلها.

واختتم عاشو تعليقه قائلا: «لا يجوز لقاضي أن يغضب ولا أن يشمت ولا أن يهدد، فنحن لا نعرف إلا القضاء العالي».

 

وفي وقت سابق، علق مجلس إدارة نادي القضاة على دعوة نقابة المحامين للإضراب العام؛ احتجاجا على حكم صادر من محكمة مطروح الابتدائية ضد بعض المحامين في واقعة تعدي على موظفين عمومين بالمحكمة.

وأكد المجلس في بيانه -مساء الخميس- متابعة تداعيات الدعوة لاتخاذ الموقف المناسب في حينه مع متابعة المركز الإعلامي المستمرة لجميع مواقع التواصل الاجتماعي؛ لرصد أي تجاوز يتم في حق القضاء المصري ورجاله والعاملين به، والتصدي له بالتواصل مع الجهات المختصه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها.

ودعا مجلس إدارة نادي القضاة الكافة على وجوب احترام القانون وتغليب المصلحة العامة والحفاظ على استقرار البلاد وأمنها الداخلي، ويأتي ذلك في إطار متابعة مجلس إدارة نادي القضاة عن كثب لكافة الأحداث التي تمس شؤون القضاء والقضاة.