الأحد 05 فبراير 2023 الموافق 14 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تحرير 27 محضرا للمخابز خلال حملة مفاجئة لمحافظ القليوبية

الجمعة 20/يناير/2023 - 12:15 م
مصر تايمز

قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية صباح اليوم الجمعة بجولة تفقدية مفاجئة  علي المخابز بنطاق مدينة بنها وكفر شكر وطوخ للتأكد من تطبيق قرار  رئيس مجلس الوزراء بالتأكد من عدم تلاعب أصحاب المخابز في الأوزان وتوفير رغيف العيش للمواطنين بجميع المخابز مطابق للمواصفات.
وأسفرت الحملة عن تحرير عدد 27 محضر تم تصنيفها ما بين عدد 5 محضر نقص وزن و 5 نظافة معجن و3 محضر غير مطابق للمواصفات و 13 محضر عدم وجود سجل و1 محضر بيع عيش حر.
والتقي " الهجان " أثناء جولته بالمواطنين واستمع إلى مطالبهم وشكواهم ومدى رضاهم عن جودة رغيف العيش ، ووجه بسرعة دراسة وحل مشاكل عدد من المواطنين.
وأوضح محافظ القليوبية أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة مؤكدا على ضرورة وضع قائمة أسعار جميع السلع الغذائية والمنتجات اي كان نوعها والالتزام بها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
موجها بالمرور اليومي علي الأسواق والمنافذ للتأكد من الالتزام بوضع قائمة بالأسعار وعدم المغالاة وحجب السلع عن المواطنين واحتكارها.
وكلف " المحافظ " وكيل وزارة التموين بالتنسيق الكامل مع جهاز حماية المستهلك ورؤساء المراكز والمدن والاحياء للمرور علي كافة المحلات التجارية والمنافذ بنطاق المحافظة للتأكد من التزام الجميع بتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء.
وفي هذا الصدد أوضح عيد عبد الله وكيل وزارة التموين بالقليوبية إن الحملات التي تم تنفيذها من خلال قطاع التموين شملت المرور علي المخابز والاسواق والمحلات بمراكز ومدن وأحياء المحافظة خلال شهر يناير قد أسفرت عن تحرير 1003 محضر ما بين مواصفات ونظافة وبدون ترخيص  فى مجال مراقبة المخابز وتهريب الدقيق المدعم كما تم فى  مجال السلع التموينية والأسواق تحرير 161  محاضر ما بين بيع أزيد من السعر أو عدم الإعلان عن السعر او مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ، كما تم ضبط 25 طن أرز ابيض، 30 كيلو مكرونة،طن زيت طعام و 16 طن لحوم وهياكل دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك المضبوطات
جاءت الحملة بحضور عبد عبد الله وكيل وزارة التموين والدكتور/بكر عبد المنعم رئيس مدينة كفر شكر،  وياسر إبراهيم نائب رئيس مدينة بنها والاستاذ حمادة وهدان نائب رئيس مدينة طوخ، ورضا عويس مدير الرقابة والمتابعة بالمحافظة ومندوبي الصحة والطب البيطري