الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"اتهام وتحفُظ".. كيف انتهت التحقيقات الثنائية في مقتل "ريجيني"؟

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 09:44 م
النائب حماده الصاوي
النائب حماده الصاوي

بيان جديد أصدرته النيابة العامة، اليوم الإثنين، بالاشتراك مع نيابة روما، حمل اشتباها من الجانب الإيطالي في 5 أفراد منتمين لأجهزة أمنية بتصرفات فردية، بمقتل الطالب الباحث "ريجيني"، بينما تحفظت القاهرة على هذا الاتهام وأشارت إلى أن القاتل لا يزال مجهولا، لافتة إلى تورط أفراد تشكيل عصابي في مقتل الباحث الإيطالي.

الجانب المصري أكد على غلق التحقيقات مؤقتا وتكليف جهات البحث والتحري بمواصلة جهودها لضبط الجاني وتحديد هويته، في ظل إعلان نيابة روما أنها ستعرض اشتباهها في الأفراد المصريين الخمسة على قاضي التحقيق لاتخاذ اللازم بشأنه.

أعلنت نيابة روما في بيان رسمي مشترك مع النيابة العامة المصرية، عن نيتها إِنهاء التحقيقات في الواقعة بالاشْتباه في خمسة أفراد منتمية لأَجهِزة أمنِيّة بتصرفات فردِية منهم، دون صلة بأية جِهات أو مؤسسات حكومية مصريّة، وعرضها هذا الاشتباه وفق الإجراءات القضائيّة الإِيطالية على قاضي التحقيقات الأَولِية في روما لتقيِيمه واتخاذ الإجراءات القضائية بِشأنه.

أكدت النيابة العامة المصرية، خلال البيان الرسمي المشترك الصادر عنها والنيابة العامة في روما، اليوم الإثنين، في قضية مقتل الشاب ريجيني، أنها توصلت إلى أدلَة ثابِتة على ارتكاب أفراد تشكيل عصابِي واقعة سرِقة متعلقات الطالِب المجنيّ عليه بالإكراه، حيث عثر على تلك المتعلقات بِمسكنِ أحد أفراد التشكيلِ، وأيدت شهادات بعض الشهود ذلك، وأشارت إلى أن مرتكب واقعة قتل الطالب المجني عليه لا يزال مجهولًا.

ونوه النائب العام المصري بأنه ثبت من التحقيقات ارتكاب التّشكيلِ جرائم مماثلة كان من بينِ المجنيّ عليهم فيها أجانِب، منهم "إيطالي الجِنسية" خلاف الطالب المجنيّ عليه، وأَنهم استعملوا في ارتكاب جرائمهم وثائق مزورة تنسبهم  على غيرِ الحقِيقة إلى جِهة أمنية مصرية، وسوف تتصرف النيابة العامة المصرِية في تلك الواقعة على هذا النحوِ.