السبت 04 فبراير 2023 الموافق 13 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

13سيدة في مسابقة الأم المثالية بجنوب سيناء.. اعرف التفاصيل

الخميس 19/يناير/2023 - 05:32 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدمت 13 سيدة لمسابقة الأم المثالية بمحافظة جنوب سيناء ضمن منافسات المسابقة لعام 2023.
 

وقال انور محمود وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة جنوب سيناء أن مسابقة الأم المثالية هذا العام بمحافظة جنوب سيناء،  تقدم لها 13سيدة، ووقع الاختيار على 8 سيدات فقط ، ممن تنطبق عليهم الشروط الواردة من وزارة التضامن.


وأكد أن وزارة التضامن ، اشترطت أن لا يزيد عدد الأبناء على خمس أبناء، جميعهم يكون تعليمهم من المؤهلات العليا ،وان تكون من المقيمات بجنوب سيناء  وتكون ارملة أو مطلقة.

 

وكشف أن من شروط المسابقة أن تتقدم امهات أرملة اومطلقة سواء من العاملات بمحافظة جنوب سيناء أو من ربات البيوت.

 

والنوع الثانى: أم لطفل معاق، وقامت بتربيته وتعليمه حتى حصل على مؤهل عالى.

 

والنوع الثالث: أن قامت بتربية أولادها بعد وفاة زوجها، أو طلاقها، من مشروع خاص، ولم تعتمد على المساعدات والإعانات ،أو لجئوها لأحد البنوك للحصول على قروض.

 

النوع الرابع :لام قامت بتربية أبناء زوجها من زوجة أخرى وقامت بتعليمهم وتربيتهم وإلحاقهم بالجامعات.

 

وأشار أنور محمود، أن اللجنة المشكلة اعتمدت اوراق 8 سيدات من المتقدمات، منهم سيدة لابن معاق، وتعتبر هى الأم الأولى على المحافظة فى نفس مستواها بالتزكية، لعدم تقدم أي سيدة بنفس المواصفات، ويتنافس 7سيدات، للفوز بالأم المثالية.

 

وأكد أن اللجنة اختارت أوراق ثلاث سيدات ممن تنطبق عليهم الشروط وحسب الدرجات التى حصلوا عليها، وتم إرسال أوراقهم للوزارة، لاختيار الأم المثالية الأولى على مستوى المحافظة.

 

وكشف أنور، أن وزراة التضامن ستقيم احتفالية كبرى ،لتكريم الأمهات الفائزة بالمركز الاولى على مستوى المحافظات، يحضرها الرئيس السيسى، وستقيم محافظة جنوب سيناء، احتفالية بالمحافظة، لتكريم كل الامهات التى تقدمت باوراقها، بحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وعدد من الشخصيات والقيادات وأعضاء مجلس الشيوخ والنواب بجنوب سيناء.