الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"صحة" مطروح: توقيع الكشف الطبي على 230 مواطناً في قافلة مستشفى رأس الحكمة المركزي

الخميس 19/يناير/2023 - 05:11 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة، إن قافلة الدعم الطبي والعلاجي المجانية اختتمت أعمالها بمستشفى رأس الحكمة المركزي مساء الخميس والتي نظمتها الإدارة العامة للطب العلاجي بمديرية الصحة بمحافظة مطروح لتقديم الخدمات الطبية لأهالي رأس الحكمة والقرى المجاورة، وذلك ضمن خطة وضعتها الادارة العامة للطب العلاجي بالمديرية وفق توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء خالد شعيب محافظ مطروح والتي تهدف لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية للمواطنين في جميع مراكز المحافظة. وتلبية لاحتياجات المواطنين وتخفيف العبء عنهم.

 

وأوضح الدكتور مبروك سالم مدير عام الطب العلاجي بمديرية صحة مطروح، أن القافلة شهدت إقبالاً من أهالي رأس الحكمة والقرى المجاورة لها، حرصا على الاستفادة بالخدمات الطبية المتميزة والتي شملت عدة تخصصات طبية منها: الباطنة العامة، الجراحة العامة، جراحة العظام، النساء والتوليد وتنظيم الأسرة، وعيادتين لطب الأطفال والعلاج الطبيعي والجلدية، بجانب معمل التحاليل الطبية والأشعة بمختلف أنواعها بمستشفى رأس الحكمة . 

 

وقد استفاد منها عدد 230 مواطنا بالإضافة الى التدخلات الجراحية ليصل إجمالي من تم تقديم الخدمات الطبية بقوافل الدعم الطبي والعلاجي للمستشفيات إلى ما يزيد عن 5000 متردد وجرى التعامل مع حادث أثناء فترة عمل القافلة من خلال الاستشاريين والاخصائيين وعمل كل ما يلزم من فحوصات للمصابين.

 

وأشار "سالم" الى ان توجيهات القيادة السياسية التخفيف عن كاهل المواطن المصري، من خلال توفير العديد من الجوانب الحياتية المختلفة، من أبرزها، الجانب الصحي، حيث تعمل مديرية الصحة متمثلة في قطاع الطب العلاجي على إطلاق العديد من القوافل الطبية في المراكز المختلفة، من أجل تقديم الخدمة الصحية المجانية لائقة للمواطنين، مع إعطاء المناطق الأكثر احتياجا أولوية خاصة خلال تنفيذ قوافل الدعم الطبي والعلاجي مؤكدا استمرار لسلسلة القوافل التي تطلقها الإدارة العامة للطب العلاجي بصحة مطروح على مستوى المحافظة.

 

وجرى التنسيق المسبق مع مختلف الإدارات كـ إدارة الجودة د ليلى صلاح إدارة التمريض زكية رشوان والعلاقات العامة الأستاذة إيناس الصيرفى وإدارة التثقيف الصحي الاستاذ احمد نبوي وإدارة مستشفى رأس الحكمة المركزى دكتور محمد طارق لإنجاح عمل القافلة وتقديم خدمات طبية بجودة عالية.

 

من جهته، قدم الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة الشكر لجميع الفرق الطبية من السادة الأطباء الاستشاريين والاخصائيين المشاركين في القافلة والفريق الإداري وجميع المشاركين من فريق العمل بمستشفى رأس الحكمة المركزي وعلى رأسهم الدكتور محمد طارق مدير المستشفى.