الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد العماني يقرر عودة الجماهير المتواجدة في العراق قبل نهائي كأس الخليج

الخميس 19/يناير/2023 - 03:18 م
جماهير منتخب عمان
جماهير منتخب عمان

ذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن الاتحاد العماني لكرة القدم قرر عودة الجمهور العماني الموجود في مطار البصرة الدولي إلى سلطنة عُمان.

 

الاتحاد العماني يقرر عودة الجماهير المتواجدة في العراق قبل نهائي كأس الخليج

 

وأوضحت أن القرار يأتي بعد التشاور مع الجهات المختصة في سلطنة عُمان وحفاظًا على سلامة الجماهير العُمانية، ودعمًا للأشقاء في جمهورية العراق لإنجاح اللقاء الختام، وطالب الاتحاد العُماني الجماهير المتواجدة في محيط الاستاد بعدم القدوم لملعب مباراة نهائي كأس الخليج.

 

احتشدت جماهير العراق في مدرجات ملعب "البصرة" قبل 6 ساعات على إنطلاق المباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي العراق وسلطنة عمان في نهائي بطولة كأس الخليج "خليجي 25" باستثناء المكان المخصص لجماهير سلطنة عمان.

 

وأفاد مصدر طبى عراقى، اليوم الخميس، بتسجيل حالة وفاة و60 إصابة بين المشجعين نتيجة التدافع بمحيط ملعب جذع النخلة فى البصرة.

 

وقال المصدر لوكالة الأنباء العراقية "واع"، إن "التدافع بين المشجعين فى محيط ملعب جذع النخلة بمحافظة البصرة، أدى إلى وفاة شخص وإصابة 60 شخصاً"، وأضاف المصدر، أن "هناك حالات حرجة بين المصابين".

 

وقال الاتحاد العراقي في بيان رسمي: "نؤكد  أن المباراة النهائية لبطولة خليجي البصرة 25، التي تقام اليوم الخميس بين منتخبي العراق وعمان، قائمة في موعدها المحدد في الساعة 7 مساء في ملعب البصرة الدولي، وستكون مسك الاختتام للبطولة التي نالت الثناء من قبل الجميع".

 

وأضاف البيان: "ندعو جمهورنا الكريم إلى عدم الحضور لملعب المباراة لامتلاء مدرجاته بالكامل، وذلك من أجل تنظيم المباراة بالشكل الأمثل في اختتام بطولة خليجي البصرة 25".

 

منتخب العراق يواجه سلطنة عمان اليوم في نهائي كأس الخليج


سيكون ملعب "البصرة" الدولي في السادسة مساء اليوم، مسرحاً للمباراة النهائية في بطولة كأس الخليج التي تجمع بين منتخبي العراق وسلطنة عمان، وهي المباراة التي يديرها طاقم تحكيم روماني بقيادة ستيفان كوفاكس، ويعاونه فاسيلي مارينيسكو وميهاي أرتين.

 

وستكون المباراة النهائية تكرار لمباراة الافتتاح التي جمعت بين المنتخبين نفسهما ضمن منافسات المجموعة الأولى، على الملعب نفسه وانتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، وهي النتيجة التي لا يمكن أن تنتهي بها المباراة النهائية.


وتأهل كلا المنتخبين إلى المباراة النهائية بعد تجاوزهما منتخبي قطر والبحرين في نصف النهائي، بنتيجة 2-1 و1-0 بالترتيب.


ويسعى منتخب العراق، مستضيف البطولة، إلى الفوز في هذا النهائي وحصد اللقب الرابع الغائب عنه منذ 35 عاماً، حيث حقق اللقب ثلاث مرات في تاريخه أعوام، 1979 و 1984 و 1988، وتكرار إنجاز الفوز بالقب على أرضه مثلما فعل في أول لقب له عام 1979.