الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إزالة التمثال الفرعوني بميدان المحطة بأسيوط بعد السخرية منه ووصفه بـ"أبو جهل"

الإثنين 16/يناير/2023 - 02:49 م
مصر تايمز

أزالت رئاسة مركز ومدينة أبوتيج بمحافظة أسيوط قبل قليل، تمثالا فرعونيا من ميدان المحطة بعد ساعات من رفع الستار عنه بسبب موجة السخرية التي انتقدت تصميم التمثال وصفينه بتشويه الحضارة الفرعونية.

 وفي وقت سابق، لقي منشور صورة تمثال فرعوني حديث بمركز أبو تيج بمحافظة أسيوط، سخرية كبيرة من المواطنين، حيث وصفه البعض بأنه قبيح جدًا، ووصفوا الفنان بأنه خريج "فنون قبيحة".



وتداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، صورة التمثال الفرعوني المنحوت من الصخر، بميدان عام بمركز أبو تيج بمحافظة أسيوط، وعلقوا على الرسام بطريقة ساخرة وهزلية، وأشاروا له كنوع من أنواع طرد السياحة "أسيوط لتطفيش السياح".

وجاءت في التعليقات أغلبها سلبي يصف التمثال بأنه بشع ويجسد شخصية أبو لهب، كما وصفه البعض بأنه حرام لأنه يجسد الأصنام، وقالوا "تمثال ابو جهل والكفار"، "ابرهه الحبشي"، "دا صنم من أصنام قريش"، "هناك دين جديد في أسيوط؟".

ونشر أحد أهالي محافظة أسيوط منشورا تضمن: أبوتيج عندنا عملوا تمثال فرعوني قدام المحطة العيال بتخاف منه في الشارع، وتشوف تمثال في الصورة التانية من 7 آلاف سنة منحوت ومجسم بالروعة دي بأدوات بدائية من العصور الحجرية، مش خريج فنون جميلة، أمال لو خريج فنون قبيحة كان عمل فينا إيه،  واضح إننا نتطور فعلا والتطور جاب آخره".