الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

وزير التموين: الأرز متوفر في جميع المنافذ.. والاحتياطي يكفي 6 أشهر

الإثنين 16/يناير/2023 - 01:58 م
مصر تايمز

أعلن الدكتور عَلى المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مخزون الأرز آمن ويكفى لمده 6.3 أشهر كما أن جميع السلع الغذائية متوفرة وبكميات كبيرة لافتا إلى أنه تم توريد نحو 420 ألف طن أرز شعير خلال الموسم الماضى، وبالتعاون مع وزارة الزراعة حصر المساحات المنزرعة، والمضارب العاملة بالقطاع والمخازن بسبب أن الأرز سلعة استراتيجية وبالتالى أى فرد سيحاول حجب السلعة سيتم تغريمه مضيفا يتم استهلاك نحو 20 ألف طن أرز تموين شهرياً.

 

وزير التموين: الأرز متوفر في جميع المنافذ.. والاحتياطي يكفي 6 أشهر

 

وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، انتهاء موسم توريد الأرز أمس، مشيراً إلى أنه تم توريد نحو 420 ألف طن أرز شعير من المزارعين.

 

وقال المصيلحي - في تصريحات على هامش افتتاح مركز التميز بغرفة القاهرة اليوم الاثنين - إنه تم خلال الموسم الحالي للأرز بالتعاون مع وزارة الزراعة حصر المساحات المنزرعة، والمضارب العاملة بالقطاع والمخازن بسبب أن الأرز سلعة استراتيجية وبالتالي أي فرد سيحاول حجب السلعة سيتم تغريمه.

 

وأوضح أن الاحتياطي الاستراتيجي من الأرز آمن ويكفي حتى 6.3 شهر، مشيرا إلى أنه يتم استهلاك نحو 20 ألف طن أرز تموين شهريا، وأكد توافره في كافة المنافذ التابعة للوزارة.