الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"كان بيسلك انسداد".. استخراج "إبرة" من مجري البول لمريض في البحيرة

الأحد 15/يناير/2023 - 07:00 م
مصر تايمز

 نجح أطباء مستشفي دمنهور التعليمي في محافظة البحيرة، اليوم السبت، في انقاذ مريض أدخل جسم معدني “إبرة” بدعوي أنه كان يعاني من انسداد في مجري البول،وكان يقوم بتسيلك الانسداد باستخدام “الإبرة”.

قال بيان صادر عن إدارة العلاقات والعامة والإعلام في مستشفي دمنهور التعليمي في البحيرة بنجاح الفريق الطبي بالمكون من الدكتور حافظ مناع، استشارى المسالك، والدكتور سامح نصار، أخصائى المسالك، والدكتور محمود شعبان، نائب المسالك، في استخراج الجسم المعدني من جسم المريض باستخدام المنظار.

وتقدم الدكتور أسامة البلكى، مدير عام مستشفى دمنهور التعليمي بالشكر والتقدير لفريق العمل من أطباء وتمريض المستشفي المشاركين في العملية وانقاذ المريض.

وأفاد المريض البالغ من العمر 25 سنة، والمقيم في محافظة البحيرة، بحسب البيان، أثناء الكشف عليه أنه قام بإدخال جسم معدنى في مجرى البول، وعلل سبب ذلك بأنه كان يعانى من انسداد بولى فقام بمحاولة عمل تسليك عن طريق إدخال قطعة معدنية في مجرى البول، وتم تحضير المريض للعمليات واستخراج الجسم الغريب بالمنظار، وتحسن وخرج من المستشفي.

وأضاف البيان، أن العملية تأتي في إطار جهود الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بتطوير الخدمة الطبية المقدمة داخل وحداتها وتقديم خدمة تخصصية متميزة في محافظة البحيرة، تحت رعاية الدكتور محمد فوزى السودة، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، وبمتابعة الدكتور وائل الدرندلى، نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية، والدكتور أسامة البلكى، مدير عام مستشفى دمنهور، والدكتور حمادة نصار، رئيس قسم المسالك البولية.