الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

مدبولي: البنك المركزى اتخذ خطوات مهمة لضبط السياسة النقدية من أجل توازن سوق الصرف

السبت 14/يناير/2023 - 04:14 م
مصر تايمز

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن البنك المركزى بدأ خطوات مهمة لضبط السياسة النقدية من أجل التوازن لسوء الصرف للعملة الصعبة.

 

مدبولي: البنك المركزى اتخذ خطوات مهمة لضبط السياسة النقدية من أجل توازن سوق الصرف

 

ووجه رئيس الوزراء رسالة إلى الشعب المصري قائلًا "أن البنك المركزي بدعم كامل من الحكومة بدء في خطوات مهمة لضبط السياسة النقدية، موضحًا أنها خطوة مهمة جدًا فليس من الطبيعي الحديث عن الاستثمار مع وجود سوق موازي لسعر الصرف".

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي،  رئيس الوزراء إنه تم الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8.5 مليار دولار حتى 10 يناير الجاري، مشيرا إلي أن البنك المركزي اتخذ خطوات مهمة لضبط السياسة النقدية.


وأشار إلى أن قرار رئيس الجمهورية بأن عملية مكافحة الإرهاب تحدث بالتوازى مع عملية التنمية هو قرار حكيم ، ووجه الشكر للقوات المسلحة والشرطة وأهالي سيناء على دورهم في مواجهة الإرهاب.



وأوضح أن ميناء العريش سيتحول إلي وجهة لتصدير كافة المنتجات، موضحا أن مشروع إنشاء وحدتين غازيتين بالعريش ومحطة محولات كهرباء بحي المساعيد تم دخولهم العمل التجريبي تمهيداً لافتتاح الرئيس لهما.
 

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته لمحافظة شمال سيناء، اليوم؛ ما يتم تنفيذه من مشروعات فى قطاع الكهرباء بالمحافظة، حيث تفقد مدبولي ومرافقوه إلى مشروع إنشاء وحدتين غازيتين بالعريش، وكذا محطة محولات كهرباء بحي المساعيد.

 

وخلال تفقده أرجاء مشروع إنشاء وحدتين غازيتين بالعريش، استمع رئيس مجلس الوزراء إلى شرح من الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الذي أوضح أن المشروع يستهدف تحويل الوحدات الغازية التي تم نقلها من محطة غرب دمياط الغازية إلى محطة العريش؛ للعمل بنظام الدورة المركبة وإضافة وحدات بخارية بدون استهلاك وقود إضافي؛ وذلك في إطار توجه الدولة لتأمين التغذية الكهربائية بمختلف قطاعاتها، وخاصة تأمين التغذية الكهربائية لمحافظة شمال سيناء، في إطار الاستراتيجية القومية لتنمية سيناء.