الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مونديال اليد.. منتخب مصر ينقذ سمعة العرب في الجولة الأولى

السبت 14/يناير/2023 - 09:45 ص
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

استهل منتخب مصر مشواره في بطولة العالم لكرة اليد التي تستضيفها بولندا والسويد بفوز كبير 31-22 على كرواتيا ضمن المجموعة السابعة.

 

مونديال اليد.. منتخب مصر ينقذ سمعة العرب في الجولة الأولى


وأنهى منتخب مصر  الشوط الأول بنتيجة 16-12 لكنه وسع الفارق في الثاني الذي حسمه بفارق أهداف بفضل تألق علي زين الفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة، واتسمت تسديدات المنتخب المصري بفاعلية بلغت 74% مقابل 55% لمنافسه.


وتصدرت مصر المجموعة بنقطتين بفارق الأهداف عن الولايات المتحدة التي تغلبت في وقت سابق على المغرب 28-27، بينما خسر منتخبات السعودية وقطر والجزائر والمغرب، في مبارياتهم الأولى في اليومين الماضيين.


وحقق المنتخب الأمريكي فوزه الأول في البطولة بعد عودته للمشاركة بعد غياب 22 عاماً، وتعادل المنتخب التونسي 27-27 مع نظيره البحريني في بداية مشوار الفريقين بالمجموعة الثامنة.


وأنهى المنتخب البحريني الشوط الأول متقدماً 16-15 بعد سيطرته منذ البداية مع اتساع الفارق إلى خمسة أهداف قبل أن يتدارك المنتخب الأفريقي الموقف ويقلص الفارق.


ومع بداية الشوط الثاني عادت تونس للمباراة وتقدمت 26-23 بفضل تألق الحارس أصيل النمري الذي تصدى لعدة هجمات.


وانتفض المنتخب البحريني ليحرز هدف التعادل في الثواني الأخيرة، ليحصد كل منهما نقطة متأخراً بنقطة عن الدنمارك المتصدرة التي سحقت بلجيكا 43-28.


وتأمل الدنمارك أن تكون أول دولة تحقق اللقب ثلاث مرات متتالية بعدما جاء لقبها الأول عندما استضافت النهائيات مع ألمانيا في 2019.


وفي المجموعة الخامسة فازت ألمانيا بصعوبة على المنتخب القطري 31-27، ونجحت تشكيلة ألمانية شابة في تجاوز عقبة قطر، صاحبة فضية البطولة قبل ثماني سنوات عندما استضافتها، خاصة في الشوط الثاني.


وفي المجموعة ذاتها خسر المنتخب الجزائري 36-27 أمام صربيا التي تصدرت المجموعة بفارق الأهداف عن ألمانيا.


وفي المجموعة السادسة فازت النرويج 39-27 على مقدونيا الشمالية وهولندا على الأرجنتين بفارق عشرة أهداف 29-19، وتصعد أول ثلاثة منتخبات في كل مجموعة إلى الدور الرئيسي.