الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بدء تنفيذ خطة النهوض بمستشفيات القطاع العلاجي بمحافظة مطروح لعام 2023

الجمعة 13/يناير/2023 - 06:27 م
مصر تايمز


قال الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمطروح، إن المديرية تعمل في سبيل الارتقاء بمستوى تقديم الخدمة الطبية حيث نعمل على تعظيم الاستفادة من القوى البشرية بكافة الوظائف الفنية والإدارية كما نضع الخطط التي تقابل احتياجات أهل محافظة مطروح ، مثل تطوير منظومة الطوارئ والعنايات المركزة والحضانات بالمستشفيات وغيرها ونعمل كذلك على الاستغلال الأمثل للأماكن بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية، كما نقوم بإدخال تجهيزات جديدة وإصلاح الأجهزة الطبية المعطلة، ونسعى لسرعة الانتهاء من المشروعات الحالية مثل الانتهاء من تطوير مستشفى الصدر والحميات لدخولها الخدمة في اقرب وقت ممكن. 

وأوضح الدكتور مبروك سالم مدير عام الطب العلاجي، أنه تم اعتماد الخطة المجمعة للنهوض بالمستشفيات الحكومية والتابعة للقطاع العلاجي للعام ٢٠٢٣  في محافظة مطروح اليوم الأربعاء، بعد استعراضها مع السيد الدكتور وكيل الوزارة؛ لمناقشة خطط المستشفيات المقترحة، وتحديد الأولويات وآليات التنفيذ، التي تضمن سرعة النهوض بكفاءة المستشفيات في محاور متعددة.

وأشار "سالم"، أن الخطة المجمعة تشمل أعمال رفع كفاءة البنية التحتية، وصيانة الأجهزة والآلات بعد إبرام عقود صيانة لكافة المستشفيات، وتطبيق اشتراطات الدفاع المدني، وتفعيل كامل للمبادرات القومية وتوفير شبكات غازات وأكسجين وإضافة أسرة عناية مركزة لبعض المستشفيات. استكمال إجراءات تراخيص أقسام الأشعة بالمستشفيات. التوسع في أعمال العيادات المسائية وفقا للمتاح من التخصصات. استمرار تنفيذ الدورات التدريبية للفرق الطبية وتعظيم الاستفادة من القوة البشرية على كافة المستويات، مع استمرار عمل قوافل الدعم الطبي والعلاجي لسد العجز في الأطباء ببعض المستشفيات. وإعداد مقترح لمد فترات تشغيل العيادات الخارجية لفترات زمنية تمتد طوال اليوم خلال فصل الصيف مع عدم الإخلال بالنصاب القانوني لعدد ساعات العمل الرسمية ببعض المستشفيات وبعد الدعم بالعدد الملائم من الفريق الطبى 

وأكد مدير عام الطب العلاجي، أنه تم عمل التهيئة لإعداد مقترح الخطة وتشكيل فريق العمل وتحديد ميعاد التنفيذ لكل بند من البنود ووضع مؤشرات أداء قابلة للقياس وسيتم التعامل وتصحيح اية انحرافات او جوانب قصور قد تحدث أثناء التنفيذ بصفة فورية وتقديم يد العون لجميع المستشفيات.