الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

أول تعليق من ياسمين عز بعد قرار MBC بإذاعة حلقة مسجلة فى موعد برنامجها

الخميس 12/يناير/2023 - 07:43 م
ياسمين عز
ياسمين عز

علقت الإعلامية ياسمين عز، علي قرار إدارة  MBC بإذاعة حلقة مسجلة فى موعد برنامجها بدلا من ظهورها على الهواء مباشرة بحلقة البرنامج اليوم عبر فضائية mbc.

 

وقالت ياسمين عز عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلة:  "حد بيسالني ليه إعادة انهاردة حبيت السؤال وهجاوبك، وكأننا أول مرة نعيد حلقة احنا دائما بنعرض حلقة كعادة في يوم الماتش برنامجي الجميل موجود في أيامه الثابتة 6 مساءا غدا ألقاكم".


وعرضت قناة MBC اليوم فى أولي حلقات مواعيد العرض الأسبوعي للبرنامج، حلقة إعادة لـ ياسمين عز من برنامجها كلام الناس وعرضت على الهواء بتاريخ 24 ديسمبر الماضي وذلك بعد الجدل الكبير الذي أثارته بتصريحاتها عن المرأة المصرية.

 

وأعلن المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى، وجميع عضواته وأعضائه، ولجانه الدائمة وأمانته العامة وفروعه بالمحافظات،عن رفضه وعميق استياءه من المحتوى المسييء الذى يقدم من خلال برنامج "كلام الناس" المذاع على " قناة MBC مصر " للمذيعة ياسمين عز، والذى يمثل إهانة وتحقير وتقليل من شأن المرأة المصرية، ويضر بها، كما يعد محتوى موجه لتغييب الوعى المجتمعى بما يتم إنجازه على أرض الواقع من جهود حثيثة لتمكين المرأة المصرية.

 

ويؤكد المجلس رفضه القاطع لأى محتوى من شأنه تحقير وإهانة المرأة المصرية، حيث أن المحتوى الذى يقدمه البرنامج عن المرأة المصرية مهين ورجعى، ويتضمن خطاب تحريضى لممارسة العنف ضد المرأة المصرية، وتطبيع اهانة وضرب الأزواج للزوجات، وأنه على النساء تقبل العنف والإهانة، كما يتضمن محتوى البرنامج أيضًا السخرية والتنمر على حال الأسرة المصرية، مما يؤدى إلى تدمير البنية الاجتماعية وخلق نزاعات داخل الأسرة، دون اعتبار لأحكام الدستور المصرى الذى تضمن أكثر من 20 مادة تنظم موضوعات المواطنة والمساواة وتجريم العنف والتمييز واحترام المرأة وصون كرامتها.