السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل الزراعة بالوادي الجديد يتابع إدارة التقاوي بواحة الداخلة

الخميس 12/يناير/2023 - 03:14 م
مصر تايمز

تابع الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد يرافقه المهندس عماد بحر مدير إدارة المكافحة، اليوم الخميس جولة تفقدية، بمركز الداخلة بحضور المهندس سيد مدني محمود. مدير الإدارة الزراعية بموط، معمل تربية طفيل الترايكوجراما بمركز الداخلة وماتم به من آخر زيارة من رفع كفاءته والاستعداد لإطلاق الطفيل في الموسم القادم، كما تم تفقد إدارة الفحص والتقاوي والوقوف علي انتظام وسير العمل بها، كما أجرى وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد والوفد المرافق له زيارة لمدرسة الزراعة ومتابعة مبادرة التوت لمناقشة المتطلبات اللازمة لاستمرار المبادرة ونجاحها.

يذكر أن الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، أعلن في وقت سابق، البدء في تطوير ورفع كفاءة معامل الترايكوجراما بالداخلة والخارجة.

وأضاف المرسي، أنه سيتم تفقد الأماكن الجديدة بمركز باريس وبلاط والقصر لعمل معامل جديدة ، والتوسع في المكافحة الحيوية، كما تم زيارة المحطة الإقليمية للبحوث الزراعية.

جدير بالذكر، أن طفيل الترايكوجراما هو أحد الطرق في مكافحة الآفات وخاصة آفات النخيل وأشجار الفاكهة من خلال كروت بداخلها مادة جاذبة تعلق في أشجار النخيل والفاكهة لمقاومة الآفات الضارة.