الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إقبال كبير من السائحين لزيارة مدينة التجلي الأعظم بجنوب سيناء

الأربعاء 11/يناير/2023 - 10:04 ص
مصر تايمز

تشهد مدينة سانت كاترين اليوم الأربعاء إقبالا من السائحين لزيارة مدينة التجلي الاعظم وزيارة معالمها السياحية والدينية والتاريخية بالرغم من سوء الأحوال الجوية وتعرض المدينة ليلا الطقس أشد برودة .

ويزور المدينة 824 سائحا يمثلون عدة دول مختلفة من هواة زيارة الأماكن الدينية وهواة التمتع بالطبيعة الخلابة ومن هواة ممارسة رياضة تسلق الجبال ومعرفة التاريخ الاسلامى والمسيحى واليهودى  والبحث فى تاريخ  الآثار المصرية .

مدينة سانت كاترين هى ملتقى الأديان السماوية الثلاث. ولها طبيعة خاصة فى معيشتها وحب أهلها للسائحين وتميزها بالنباتات الطبية والأشجار النادرة وبها أهم المعالم الدينية مثل جبل موسى وجبل سانت كاترين وقبر النبي صالح وهارون والوادى المقدس ووادى الراحة ودير القديسة كاترين ومحمية طبيعية وتميزها أيضا بالطب البديل التى كان يتداوى به قدماء المصريين  وأبناء البادية ومنطقة بها كافة المشغولات السيناوية التى تحافظ على التراث السيناوى والتقاليد البدوية الأصيلة .


  ففي الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء  تسلق 824 سائحا من مختلف الجنسيات وسط طقس سيء  وبرد قارس جبل سانت كاترين سيرا على الأقدام أو عن طريق ركوب الجمال لمشاهدة شروق شمس يوم جديد من أعلى قمة جبلية فى مصر والاستمتاع باجمل اللحظات التاريخية لمشاهدة مدينة التجلي الاعظم الذي ميزها الله عن باقى مدن الجمهورية .

شهدت المدينة طقس سىء جدا وهبطت الثلوج فجرا على حبل سانت كاترين مما أدى ذلك إلى قيام السائحين بتناول المشروبات الساخنة لتدفئة الجسم مع قيام أبناء البدو بتجهيز عباءات ثقيلة يرتديها السائحين  وبطاطين لتدفئتهم وعدم إحساسهم ببرودة الطقس لاستكمال رحلتهم حتى الصعود لقمة الجبل  وتناول أشهى ما لذ وطاب من المأكولات والمشروبات داخل الخيم البدوية المنتشرة فوق جبل سانت كاترين .

وعند شروق الشمس من حديد يقوم السائحين من مختلف الجنسيات لزيارة جبل موسى كليم الله مع المرشدين السياحيين والدليل البدوى لمشاهدة اجمل المناطق السياحية بمدينة سانت كاترين والتعرف على الحياة البدوية وكيفية الإقامة وسط الجبال والطقس السىء والطبيعة الخلابة .

وعقب ذلك يتوجه السائحين إلى زيارة دير سانت كاترين وشجرة العليقة التى احتمى بها سيدنا موسى وزيارة كنيسة الجماجم والصلاة فى الدير والتقاط الصور التذكارية ومشاهدة منطقة التجلى الاعظم وكيف يعانق المسجد الكنيسة مما يدل على سماحة الإسلام .

 تعتمد مدينة سانت كاترين على سياحة اليوم الواحد الوافدة من شركات السياحة والفنادق بمدن شرم الشيخ ودهب  ونويبع وطابا برا نظرا لتوقع العمل بمطار سانت كاترين توسعته وتطويره لاستيعاب أكبر عدد من الركاب فى الفترة القادمة وسيتم افتتاحه فى يونيو القادم


وتشهد مدينة سانت كاترين اليوم الأربعاء طقس معتدل نهارا بارد جدا ليلا ومن المتوقع سقوط الثلوج فجرا على المدينة وتصل درجة الحرارة إلى 3 درجات مئوية .