الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الغربية: أقترح وضع مفاهيم عن التنمية المستدامة في المناهج لتأسيس الطلاب

الثلاثاء 10/يناير/2023 - 06:14 م
مصر تايمز

شارك الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، مساء اليوم، الثلاثاء، في ورشة العمل رفيعة المستوى والتي نظمتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

يأتي ذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء خيري بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

كما حضر أيضا اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، اليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر وعدد من نواب المحافظين وقيادات وزارة التنمية المحلية وسكرتير عموم المحافظات والقيادات التنفيذية بالإدارة المحلية وممثلي مكاتب الأمم المتحدة في مصر.


وخلال كلمته، أشار محافظ الغربية، إلى أنه منذ توليه المسئولية، حرص على وضع خطة استراتيجية للمحافظة تتكون من ٩ محاور تتماشى مع رؤية مصر ٢٠٣٠ ونابعة من دراسة لاحتياجات المحافظة، وعقب صدور التقرير الأول الخاص بتوطين أهداف التنمية المستدامة في نوفمبر ٢٠٢١، عكفت المحافظة بكافة أجهزتها التنفيذية على إعداد التقرير الطوعي والذي تم تقديمه لوزارة التخطيط.

وأكد “رحمي”، على أهمية توافر البيانات لتحديد معدلات الإنجاز وتحديثها بشكل مستمر وإتاحتها للجميع، مشددا على ضرورة المتابعة والزيارات الميدانية للمشروعات على أرض الواقع، بالإضافة إلى متابعة لما يتم إنجازه في التقرير الطوعي لتحديد نسب الإنجاز مع استمرار اللقاءات بين الوزارة والمحافظات.

أمن الغربية يضبط 26 مركبة توك توك ودراجات نارية مخالفة
وأكد على التشاركية بين المحافظات وأيضاً الوزارات في تنفيذ الـ ٣٢ مؤشرا والذي تم اختيارها من قِبل الوزارة، مع التركيز على الجانب التوعوي لطلاب المدارس والجامعات، مقترحاً بوضع مفاهيم عن التنمية المستدامة في المناهج لتأسيس الطلاب.