الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سانت كاترين تستقبل وفدًا سياحيًا لزيارة المعالم الأثرية والمقدسة

الثلاثاء 10/يناير/2023 - 10:07 ص
مصر تايمز

يقوم اليوم الثلاثاء وفد سياحى يضم 651 سائح من مختلف دول العالم بزيارة مدينة سانت كاترين وزيارة الأماكن المقدسة والأثرية والتاريخية والدينية والبيئة الصحراوية والبدوية .

حيث استقبلت المدينة سائحين من دولة الهند واليابان وإيطاليا وإنجلترا وفلسطين وباكستان وبنجلاديش بالإضافة إلى الزائرين المصريين لزيارة جبل موسى وجبل سانت كاترين ودير القديسة كاترين والمحمية الطبيعية والتعرف على الحياة البرية بالمدينة رغم ظروف الطقس السىء الذى يضرب كاترين فى فصل الشتاء و تعرضها لدرجة حرارة لا تتعدى أربع درجات مئوية .

 ففي الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء تسلق السائحين  وسط الثلوج وبرد قارس جبل سانت كاترين سيرا على الأقدام أو عن طريق ركوب الجمال لمشاهدة شروق شمس يوم جديد من أعلى قمة جبلية فى مصر والاستمتاع باجمل اللحظات التاريخية لمشاهدة مدينة التجلي الاعظم الذي ميزها الله عن باقى مدن الجمهورية . 

شهدت المدينة طقس سىء جدا وهبطت الثلوج فجرا على حبل سانت كاترين مما أدى ذلك إلى قيام السائحين بتناول المشروبات الساخنة لتدفئة الجسد مع قيام أبناء البدو بتجهيز عباءات ثقيلة يرتديها السائحين  وبطاطين لتدفئتهم ولعدم إحساسهم ببرودة الطقس لاستكمال رحلتهم حتى الصعود لقمة الحبل  وتناول أشهى ما لذ وطاب من المأكولات والمشروبات داخل الخيم البدوية المنتشرة فوق جبل سانت كاترين .

وعند شروق الشمس من حديد يقوم السائحين من مختلف الجنسيات لزيارة جبل موسى كليم الله مع المرشدين السياحيين والدليل البدوى لمشاهدة اجمل المناطق السياحية بمدينة سانت كاترين والتعرف على الحياة البدوية وكيفية الإقامة وسط الجبال والطقس السىء والطبيعة الخلابة .

وعقب ذلك يتوجه السائحين إلى زيارة دير سانت كاترين وشجرة العليقة التى احتمى بها سيدنا موسى وزيارة كنيسة الجماجم والصلاة فى الدير والتقاط الصور التذكارية ومشاهدة منطقة التجلى الاعظم وكيف يعانق المسجد الكنيسة مما يدل على سماحة الإسلام .

 تعتمد مدينة سانت كاترين على سياحة اليوم الواحد الوافدة من شركات السياحة والفنادق بمدن شرم الشيخ ودهب  ونويبع وطابا برا نظرا لتوقع العمل بمطار سانت كاترين توسعته وتطويره لاستيعاب أكبر عدد من الركاب فى الفترة القادمة وسيتم افتتاحه فى يونيو القادم .