الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"فيفا" يختار 107 حكماً لكأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا

الإثنين 09/يناير/2023 - 03:09 م
جياني انفانتينو رئيس
جياني انفانتينو رئيس الفيفا

أعلنت لجنة حكام الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم أسماء حكام المباريات المختارين لكأس العالم للسيدات أستراليا ونيوزيلندا لعام 2023، وتضم القائمة التي ستشارك في كأس العالم للسيدات 33 حكماً و 55 حكماً مساعداً و 19 حكماً لمباريات الفيديو (VMOs) بأجمالي 107 حكما ، وتم اختيارهم بالتعاون الوثيق مع الاتحادات القارية الستة، بناءً على جودة الحكام والأداء الذي تم تقديمه في بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم وكذلك في المسابقات الدولية والمحلية الأخرى في السنوات الأخيرة، ولأول مرة في تاريخ كأس العالم لكرة القدم للسيدات، تم اختيار ستة نساء من الحكام والحكام المساعدين وحكام مباريات الفيديو.

 

"فيفا" يختار 107 حكماً لكأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا 


و قال بييرلويجي كولينا رئيس لجنة حكام الاتحاد الدولي لكرة القدم: "كما هو الحال دائمًا، فإن المعايير التي استخدمناها هي الجودة أولاً ، ويمثل حكام المباريات المختارة أعلى مستوى من التحكيم في جميع أنحاء العالم". 


وأضاف:"نتذكر جميعًا النجاح الساحق لمباراة كأس العالم لكرة القدم للسيدات في عام 2019 في فرنسا حيث ساهم المستوى العالي للتحكيم بشكل كبير في هذا النجاح والهدف من بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا 2023 هو تكرار هذا النجاح والإقناع مرة أخرى بأداء الحكام الممتاز ".


وأوضح:"على الرغم من تأثير وباء كورونا على أنشطتنا، فقد كان لدينا الوقت الكافي لتزويد المرشحين بالتحضير والإعداد الجيد، كما فعلنا لمباراة كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، نعلن عن هذه الاختيارات في وقت مبكر حتى نتمكن من العمل بطريقة هادفة وأكثر تركيزاً مع جميع أولئك الذين تم تعيينهم لكأس العالم لكرة القدم للسيدات، ومراقبتهم خلال الأشهر المقبلة. من بين الحكام المختارين، نتوقع استعدادًا صارمًا ومركّزًا لمباراة كأس العالم لكرة القدم للسيدات، وهي مسابقة يقيمها الاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيسه بأعلى درجات التقدير". 


وقالت كاري سيتز رئيسة لجنة التحكيم النسائية في الاتحاد الدولي لكر القدم، أن حكام المباراة سيستمرون في تلقي كل الدعم اللازم من الاتحاد الدولي لكرة القدم، لأن استعدادهم أمر بالغ الأهمية.


وأضافت:"نتيجة ضياع وقت الاستعداد لمباراة كأس العالم لكرة القدم للسيدات بسبب فيروس كورونا، قمنا بتطوير بعض البرامج الجديدة لتسريع تطوير الحكام لدينا، مثل برنامج التتبع والدعم الفعال للغاية، حيث تم تعيين مدرب لكل مرشح قدم ملاحظاته في مبارياتهم كل شهر، سيظل هذا البرنامج بالغ الأهمية في المرحلة الأخيرة من التحضير لمباراة كأس العالم لكرة القدم للسيدات".


ويضمن برنامج الفيفا للتحكيم النسائي مستوى عالي ومستهدفًا في مرحلة الاستعدادت الكاملة حتى الآن، مع مشاركة الحكام في مسابقات هامة ومتطلبة لعرض مهاراتهم واستخدام تلك المباريات لإعداد أنفسهم عقليًا وبدنيًا وفنيًا. 


بالإضافة إلى مسابقة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة، وكأس العالم للسيدات تحت 20 سنة، أنشأ الاتحاد الدولي لكرة القدم أيضًا شراكة جديدة مع بطولة موريس ريفيلو، وهي مسابقة للمنتخبات الوطنية تحت 20 عامًا، لتعزيز استعدادت المرشحين، ومؤخراً تم تحقيق إنجاز تاريخي عندما تم تعيين ستة مسئولات لكأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 من خلال إدارة مباراة دور المجموعات بين كوستاريكا وألمانيا، صنعت (ستيفاني فرابارت) و (كارين دياز) و (نوزا باك) التاريخ حيث كن أول حكام مباراة يتولين مسؤولية مباراة في كأس العالم لكرة القدم. عملت (كاثرين نيسبيت) أيضًا كحكم مساعد في مباراة دور الستة عشر بين إنجلترا والسنغال.


في شهري يناير وفبراير، سيشارك حكام المباراة المختارون في ندوات تحضيرية (في الدوحة ومونتيفيديو)، وسيقومون بمراجعة وتحليل مقاطع الفيديو لمواقف المباريات الحقيقية والمشاركة في جلسات تدريبية عملية مع اللاعبين، والتي سيتم تصويرها لتمكين المشاركين من حصول ردود الفعل من المدربين على الفور.


تم تطبيق نظام الفار (التحكيم بمساعدة الفيديو) بنجاح باهر في مباراة كأس العالم لكرة القدم للسيدات في فرنسا 2019. بعد أربع سنوات، سيعمل فريق مؤلف من 19 حكماً لمباريات الفيديو (VMOs) في أستراليا وأوتياروا نيوزيلندا، بما في ذلك، لأول مرة على الإطلاق، ستة نساء من حكام مباريات الفيديو.