الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تحرير 20 مخالفة في حملة مكبرة مفاجئة بالوادي الجديد

الأحد 08/يناير/2023 - 11:06 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

شنت الأجهزة المعنية والتنفيذية، برئاسة سيد محمود سكرتير عام المحافظة بالاشتراك مع مديرية التموين والتجارة الداخلية، ومديرية الصحة ومديرية الطب البيطرى بمحافظة الوادي الجديد، حملات تموينية بالأسواق والمحلات التجارية المختلفة، للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المعروضة والتأكد من إتباع أصحاب المحلات لتعليمات سلامة الغذاء من حيث طرق التخزين وحفظ المنتجات في درجة حرارة مناسبة ومطابقة للتعليمات المدونة على العبوات والتأكد من توافر السلع وعدم احتكارها، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بتكثيف حملات المرور والرقابة على الأسواق؛ لضبط الأسعار وتخفيف العبء عن المواطنين.

 

 تم إعدام بعض المجمدات من اللحوم والخضروات غير الصالحة

 

أسفرت الحملة عن تحرير 20 مخالفة، كما تم إعدام بعض المجمدات من اللحوم والخضروات غير الصالحة للاستخدام، مع استمرار الحملات يوميًا على مستوى المراكز.

 

ويأتي ذلك لضبط الأسعار وتوفير منتجات بكميات كافية وصالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى توفير كميات من المنتجات في معارض أهلاً رمضان، ومنافذ الوحدات المحلية بالمدن والقرى، بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق.

 

وأكد الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة في الوادي الجديد، استمرار المرور على محلات تداول وبيع المواد الغذائية، وذلك للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة للبيع بالمحلات التجارية المختلفة.

 

وفي سياق متصل، أعلن جهاد متولي، رئيس مركز الخارجة في الوادي الجديد، أنه في ظل التعاون بين الوحدة المحلية ومديرية التموين ومديرية الطب البيطري، والهيئة القومية لسلامة الغذاء والتفتيش المالي والإداري بالمحافظة، تم المرور على المحلات التجارية؛ وذلك لضبط الأسعار والتفتيش على صلاحية السلع المعروضة.

 

وأشار إلى تنفيذ عدد من حملات الإزالة بشوارع الخارجة لضمان الانضباط وعدم عرقلة الحركة المرورية والبيع من خلال المحلات والتراخيص المختلفة.