الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بعد تعرض المدينة لهطول أمطار غزيرة.. محافظ الإسكندرية: غرفة عمليات لتلقي شكاوى تجمعات مياه الأمطار

الأحد 08/يناير/2023 - 12:07 م
مصر تايمز

 وجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، جميع رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بضرورة التواجد الميداني على مدار الساعة لمتابعة تداعيات النوة الحالية، مع رصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري، وذلك تجنبًا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة هطول الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

سقوط أمطار بالاسكندرية 

وشدد الشريف، على استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ في جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، للتعامل مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية التي جاءت بهدف تعرض المحافظة لهطول أمطار متوسطة الشدة قد تزيد وتصل إلى رعدية أحيانا بنسبة حدوث 60%.

وأكد المحافظ، استمرار انعقاد غرفة عمليات المحافظة بشكل دائم ومستمر، بهدف للتعامل مع أي أزمة طارئة، إذ تتلقى الغرفة كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات وتجمعات مياه الأمطار.

 تعرضت أنحاء متفرقة من محافظة الإسكندرية، صباح اليوم الأحد، لتساقط أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة وغزيرة "بعض الأحيان"، دون التأثير على حركة المرور في الميادين العامة والشوارع الرئيسية، بالتزامن مع احتفالات عيد الميلاد المجيد، وسط نشاط ملحوظ لحركة الرياح الشمالية الغربية، المصحوبة ببرودة شديدة وصلت إلى حد الصقيع، الذي شعر به سكان المحافظة الساحلية.

جدير بالذكر أن هيئة الأرصاد الجوية أعلنت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" توقعاتها لطقس اليوم الأحد على السواحل الشمالية، حيث تسجل درجة الحرارة في محافظة الإسكندرية 19 للكبرى و13 للصغرى، بنسبة سقوط أمطار من 30 إلى 50% فيما تتراوح حركة أمواج البحر ما بين متر إلى 1.5 متر.