الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

شعبة المواد الغذائية: إنطلاق معارض أهلا رمضان بالجيزة الاسبوع المقبل (خاص)

السبت 07/يناير/2023 - 06:53 م
معارض أهلا رمضان
معارض أهلا رمضان

قال هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية، إن معارض أهلا رمضان ستفتح أبوابها أمام المواطنين الاسبوع المقبل وهي بتوجيهات الرئيس السيسي ورئيس الوزراء ووزير التموين ويتم إقامة الشوارد والمعارض وتستمر لمدة 4 شهور وتكون علي نفقة الغرفة التجارية من خلال التجار والشركات لطرح السلع الغذائية والدواجن واللحوم بأسعار مخفضة وتصل نسبة الخصم ما بين 30:25% علي كافة السلع.

 

وأشار رئيس شعبة المواد الغذائية، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أنه سيتم إقامة أكثر من 15 شادر بجميع انحاء محافظة الجيزة ويتم الاعلان عن الأماكن خلال أيام قليلة وتكون قريبة من سكن المواطنين.

 

وأكد رئيس شعبة المواد الغذائية، علي أن التجار متضررين مثل المواطنين لأن رأس المال تأكل بسبب ارتفاع الأسعار، لأن قدرته على شراء السلع انخفضت عن السابق مما أدي الي قلة شراء المنتجات.

 

وأضاف الدجوي، أن بعض الشركات أغلقت أكثر من أسبوعين بحجة الجرد مما أدي الي تأثير كبير على السوق لأن المواطن تعود علي منتجات تلك الشركات وأثر ذلك علي عدم قدرة تلك الشركات علي توفير احتياجات العملاء في الأسواق.

 

وأوضح هشام الدجوي، أن أسعار كرتونة الزيت وصلت إلي 535 ولكن انخفضت الأسعار إلي 400 جنيها وسيكون هناك تراجع في الأسعار خلال الأيام المقبلة ولكن بعض الشركات طرحت فاتورة جديدة برفع الأسعار من 1 يناير ونعمل على حث الشركات بخفض الاسعار عقب الإفراج عن جميع البضائع من الموانئ.