الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

751 سائح يزورون مدينة التجلي الاعظم اليوم الجمعة

الجمعة 06/يناير/2023 - 10:13 ص
مصر تايمز

تستقبل مدينة سانت كاترين الملقبة بمدينة التجلي الاعظم اليوم الجمعة، 751 سائح من مختلف الجنسيات لزيارة الأماكن المقدسة والدينية والتاريخية وقضاء إجازة نهاية الأسبوع .

ففي الساعات الأولى من صباح اليوم، تسلق 751 سائحا من مختلف الجنسيات الأوروبية والآسيوية والإفريقية، بالإضافة إلى المصريين جبل سانت كاترين لمشاهدة أجمل اللحظات عند شروق يوم جديد من أعلى قمة جبلية فى مصر والاحتفال بأعياد الميلاد المجيدة مع الدعوات أن يكون العام العام خالى من الكوارث والأزمات وإنهاء الحرب وعودة الاستقرار لدول العالم.

تسلق السائحين والزائرين المصريين جبل سانت كاترين سيرا على الأقدام أو عن طريق ركوب الجمال وسط طقس سيء جدا أعلى الجبل حيث وصلت درجة الحرارة إلى أربع درجات مئوية.

وأطلق مؤخرا على مدينة سانت كاترين انها مدينة التجلي الاعظم  حيث تجمع على أرضها الديانات السماوية الثلاثة وتعد من أولى مدن العالم فى السياحة الدينية.

تعتمد مدينة سانت كاترين على سياحة اليوم الواحد  القادمة من مدن خليج العقبة برا نظرا لتطوير المطار الخاص بالمدينة لزيارة جبل سانت كاترين وجبل موسى ودير القديسة كاترينا وقبر النبي صالح وهارون والمحمية ومنطقة الأعشاب الطبية والمشغولات اليدوية.