السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الرئيس السيسي يوجه بمشاركة وائل الفشني في حفل افتتاح مدينة الثقافة والفنون

الخميس 05/يناير/2023 - 03:49 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، المطرب وائل الفشنى وفرقته الموسيقية بالاستعداد للمشاركة في حفل افتتاح مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

الرئيس السيسي يوجه بمشاركة وائل الفشني في حفل افتتاح مدينة الثقافة والفنون

 

وقام المطرب وائل الفشنى بغناء أغنية  "الصعيد وناسه"، على هامش افتتاح الرئيس السيسي لعدد من المشروعات التنموية بمحافظة سوهاج.

 

واستعرض مينا وليم المدير التنفيذي لمبادرة "ابدأ" مجموعة من المشروعات في محافظة سوهاج لدعم المصانع والاستثمار الصناعي، متابعا: "عملنا على دعم مجمع غرب جرجا الصناعي لتوفير الدعم اللازم بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وهيئة التنمية الصناعية.. وسوف يتم افتتاح 3 مصانع جديدة في مجمع غرب جرجا.. وأول مصنع "البلاستيك".. والمصنع الثاني "الأعلاف".. والمصنع الثالث "الحذاء الرياضي".

 

كما شهدت فعاليات افتتاح مشروعات قومية جديدة في محافظة سوهاج، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض فيلم تسجيلي حول جهود دعم التنمية الصناعية، ومبادرة "ابدأ" فى تطوير الصناعة. 
 

أثنى الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهل الصعيد ، مؤكدا أنهم أهل عزة وكرم وشهامة ومروءة، وقال الرئيس السيسي ، خلال مأدبة إفطار بقرية "أم دومة" إحدى قرى "حياة كريمة" بمركز "طما" خلال زيارته اليوم الخميس لمحافظة سوهاج، إن ما يتم إنجازه في مصر الآن ليس فضلا ولا منة وإنما هو حق الناس، مؤكداً أن الذي حمى مصر من الإرهاب هو الله .
 


وتابع: "والله العظيم اللي حمى مصر ربنا، أنا بحلف وهو يعلم ما في نفسي، اللي بيتعمل مش فضل أو منة ده من عند ربنا قبل كل شيء، ثم ده حق الناس، ويا رب يعيينا نعمل أكثر".

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية العمل التطوعي الذي يعد ركيزة أساسية ومحورية للارتقاء بالمجتمع المصري وتحقيق خطط التنمية المستدامة.
 

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للرئيس السيسي اليوم الخميس في قرية "أم دومة" إحدى قرى حياة كريمة بمركز "طما" في إطار زيارته لمحافظة سوهاج.
 


كما أكد الرئيس السيسي، التزامه بوعده لأهالي قرية "أم دومة" بسوهاج، بضرورة الانتهاء من المراحل الثلاث لمشروعات مبادرة "حياة كريمة" القومية في سوهاج.
 

وقال الرئيس السيسي "إن المشوار لازال طويلا وتلك فقط هى المرحلة الأولي من المشروع ولازال هناك مرحلة ثانية وثالثة"، مضيفا "وعدنا المواطنين في ريف مصر بأننا سننفذ المراحل الثلاث".


 

ووجه الرئيس الشكر والتحية لكل من تطوع في هذا العمل، مشيرا إلى أن ما يفعله المتطوعون يصب في مصلحة مصر وأهلها ولكن بفضل الله سننهي تلك المراحل في أقرب وقت

 

وأعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن سعادته الكبيرة بلقاء أهالى سوهاج، وقال الرئيس خلال لقاءه بأهالي قرية أم دومة: “سعيد إن أنا أشوفكم ..كل سنة وانتم طيبين .. الصعايدة جدعان بجد أهل عزة وأهل كرم وأهل شهامة ومروءة وزيادة شوية،  إن كان عليا أنا ألف الدنيا وآجي للناس واقعد معاهم كده، وأحب أكون قاعد كدة.. أصل أنا راجل بسيط".

 

واستعرض الرئيس السيسي،خلال الجولة ، اصطفاف العديد من متطوعي حياة كريمة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، موجها لهم التحية ومثمنا جهودهم ومشاركتهم الفعالة لتنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة في القرى المختلفة.

 

وتفقد الرئيس سير العمل في وحدة طب الأسرة بقرية "أم دومة" ، والتي تم تطويرها ورفع كفاءتها وفقا لنظام التأمين الصحي الشامل الجديد لتقدم خدماتها الطبية لأهالي القرية وتوابعها.


وحرص الرئيس السيسي أيضا على تناول الإفطار مع أهالي قرية" أم دومة"، رافق الرئيس السيسي ،خلال الجولة التفقدية، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.