الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

حبس الفنانة منة شلبي لمدة عام في تهمة حيازة المخدرات

الخميس 05/يناير/2023 - 12:48 م
مصر تايمز

قضت محكمة جنايات القاهرة، بحبس الفنانة منة شلبي، لمدة عام مع الشغل وغرامة 10 الاف جنيه، وإيقاف تنفيذ الحكم في قضية اتهامها بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي.

 

حبس الفنانة منة شلبي لمدة عام في تهمة حيازة المخدرات    

 

استمعت محكمة جنايات شمال القاهرة، في  أولى جلسات نظر محاكمة الفنانة منة شلبي، لاتهامها بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، إلى مرافعة دفاعها الدكتور محمد أبو شقة المحامى .

وقال الدكتور محمد أبو شقة محامي المتهمة منة شلبي خلال الجلسة: "عند تفريغ كاميرات مطار القاهرة الدولي لا يوجد سوى كاميرا واحدة تكشف منطقة الواقعة، وهي كاميرا 14 عند تفريغها ظهر بها وجود المتهمة وهي تضع الشنطة على الجهاز"الكاونتر" وهي تخرجها من الجهاز ولم تكشف نقطة التفتيش الخاصة بها ولم تحضر المتهمة التفتيش الخاص بشنطتها".

وتابع: أن المحتوى الموجود بكاميرا المراقبة مدته 42 دقيقة ولم يضهر فيها تفريغ الشنطة ويظهر وهى تضعها وتخرجها من الجهاز فقط، وبعدها جاء شخص وهو يحضر معه كيس به الأحراز التي بها الحشيش".

وأضاف : "أن النيابة العامة استندت إلى تفتيش الأحراز بدون كاميرات المراقبة، وإنعزال المتهمة عن التفتيش ومن المفترض أن يتم التفتيش بحضورها بجانب الجهاز " .

وشهدت أولى جلسات محاكمة الفنانة منة شلبى أمام محكمة جنايات شمال القاهرة غياب المتهمة، وذلك في قضية اتهامها بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، حيث حضر الدكتور محمد أبو شقة المحامى حاضراً عنها للدفاع .

وكانت النيابة العامة، قد أحالت منة شلبي، إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات في ختام التحقيقات التي أجريت معها، حيث أسندت إليها الاتهام بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

وذكرت النيابة العامة، أن قائمة أدلة الثبوت تتضمن شهادة 5 شهود على الواقعة، وما توصلت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات كاميرات المراقبة بمحل ضبطها بمطار القاهرة الدولي، إلى جانب أسفر عنه فحص المعمل الكيماوي للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها.