الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سانت كاترين تستقبل اليوم 956 سائحا لزيارة الأماكن المقدسة

الخميس 05/يناير/2023 - 10:48 ص
مصر تايمز

تستقبل مدينة سانت كاترين اليوم الخميس، 956سائحا من مختلف الجنسيات لزيارة الأماكن المقدسة بالمدينة وفضاء عطلة نهاية الأسبوع وسط سقط معتدل نهارا بارد جدا ليلا .

ففي الساعات الأولى من صباح اليوم تسلق 956سائحا  من مختلف الجنسيات العربية والأوروبية جبل سانت كاترين لمشاهدة أجمل اللحظات عند شروق يوم جديد من أعلى قمة جبلية فى مصر مع الدعوات أن يكون العام ال عام خالى من الكوارث والأزمات وانهاء الحروب وعودة الاستقرار فى بلادهم .

تسلق السائحين والزائرين المصريين جبل سانت كاترين سيرا على الأقدام أو عن طريق ركوب الجمال وسط طقس سيء جدا أعلى الجبل حيث وصلت درجة الحرارة إلى أربع  درجات مع الاستمتاع بحفلات البدو و الاغانى البدوية وتناولوا كل ملذ وطاب من مشروبات بدوية ساخنه .

عقب الانتهاء من رحلة جبل سانت كاترين يتجه السائحين لزيارة جبل موسى وقبر النبي صالح وهارون  ويتناولون بعد ذلك طعام الإفطار ويتز جهوم فى العاشرة إلى زيارة دير سانت كاترين لممارسة طقوس الدير والصلاة وزيارة شجرة العليقة وغرف الجماجم والتعرف على أسرار الدير وتاريخية والتقاط الصور التذكارية.
ويقوم السائحين والزائرين بجولة شرائية وتسويقية بالمدينة لشراء احتياجاتهم من الهدايا .

ويختتم السائحين زيارتهم إلى مدينة سانت كاترين لزيارة محمية سانت كاترين والتعرف على الطيور النادرة والأشجار المثمرة  والتعرف على حياة البدو و طبيعتهم الصحراوية والإقامة بها والتقاط الصور التذكارية مع البدو كتذكار لهم .

تعتمد مدينة سانت كاترين فى الفترة الحالية لسياحة اليوم الواحد الوافدة من مدن خليج العقبة برا عن طريق رحلات السياحة التى تنظمها الشركات والفنادق نظرا لتعطل المطار لتطويرها وتوسيعها وسيتم افتتاحه يوليو المقبل.