الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

اليوم.. 1015 سائحًا في زيارة الأماكن المقدسة بسانت كاترين

الثلاثاء 03/يناير/2023 - 10:18 ص
مصر تايمز

يزور مدينة سانت كاترين اليوم الثلاثاء 1015 سائحًا وزائر من المصريين؛ لزيارة الأماكن الدينية المقدسة بالمدينة بالإضافة إلى زيارة المحميات الطبيعية وشراء الهدايا والمشغولات اليدوية التى تتميز بها مدينة سانت كاترين .

ففي الساعات الأولى من صباح اليوم تسلق السائحين من مختلف الجنسيات بالإضافة إلى عدد كبير من المصريين جبل سانت كاترين لمشاهدة أجمل اللحظات عند شروق يوم جديد من أعلى قمة جبلية فى مصر مع الدعوات بعام جديد وسعيد يحدوه الامل والتفاؤل .

تسلق السائحين والزائرين المصريين جبل سانت كاترين سيرا على الأقدام أو عن طريق ركوب الجمال وسط طقس سيء جدا أعلى الجبل حيث وصلت درجة الحرارة إلى ثلاث درجات مع الاستمتاع بحفلات البدو و الاغانى البدوية وتناولوا كل ملذ وطاب من مشروبات بدوية .

عقب الانتهاء من رحلة جبل سانت كاترين يتجه السائحين لزيارة جبل موسى وقبر النبي صالح وهارون  ويتناولون بعد ذلك طعام الإفطار ويتز جهوم فى العاشرة إلى زيارة دير سانت كاترين لممارسة طقوس الدير والصلاة وزيارة شجرة العليقة وغرف الجماجم والتعرف على أسرار الدير وتاريخية والتقاط الصور التذكارية .
ويقوم السائحين والزائرين بجولة شرائية وتسويقية بالمدينة لشراء احتياجاتهم من الهدايا .

ويختتم السائحين زيارتهم إلى مدينة سانت كاترين لزيارة محمية سانت كاترين والتعرف على الطيور النادرة والأشجار المثمرة  والتعرف على حياة البدو و طبيعتهم الصحراوية والإقامة بها والتقاط الصور التذكارية مع البدو كتذكار لهم .

تعتمد مدينة سانت كاترين فى الفترة الحالية لسياحة اليوم الواحد الوافدة من مدن خليج العقبة برا عن طريق رحلات السياحة التى تنظمها الشركات والفنادق نظرا لتعطل المطار لتطويرها وتوسيعها وسيتم افتتاحه يوليو القادم .


طقس سانت كاترين يساعد على جذب آلاف السياح يوميا لمشابهة طقس بلادهم حيث تصل درجة الحرارة اليوم بالمدينة 15 درجة نهارا و 4 درجات ليلا