الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يسعى لإيقاف نزيف النقاط ضد بيراميدز في الدوري الليلة

الإثنين 02/يناير/2023 - 08:55 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الاهلي وبيراميدز

يسعى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، لكسر حاجز التعادلات في مسابقة الدوري العام، عندما يستضيف بيراميدز في مواجهة من العيار الثقيل، في تمام الساعة السابعة مساء اليوم بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة الـ 11 من عمر المسابقة.

 

الأهلي يسعى لإيقاف نزيف النقاط ضد بيراميدز في الدوري الليلة

 

ويحتل الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، المركز الثاني برصيد 24 نقطة، بينما يحتل بيراميدز بقيادة مدربه اليوناني تاكيس جونياس المركز الرابع برصيد 20 نقطة.

 

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة الإنجليزي مارك كلاتينبرج، موقعة الأهلي وبيراميدز، إلى الحكم البولندي سيمون مارسينياك الذي أدار المباراة النهائية في بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، وجمعت بين منتخبا الأرجنتين وفرنسا، وسيساعده الثنائي رادوسلاف سييكا وآدم ميشال كوبسيك، وسيكون محمد معروف حكمًا رابعًا، وتوماس موسيال "حكم فيديو"، وتوماس ماكنياك "مساعد حكم فيديو".

 

ويسعى الأهلي لإستعادة نغمة الإنتصارات في مباراة اليوم وإيقاف نزيف النقاط بعد نقل اللقاء إلى ستاد القاهرة بناء على طلب المدرب كولر، بعدما تعادل في المباراتين الماضيتين مع ناديا سموحة وسيراميكا كليوباترا، بينما يرغب بيراميدز في تعميق جراح الأهلي وذلك بالخروج من اللقاء بنتيجة إيجابية، للبقاء في دائرة المنافسة على حصد اللقب.

 

الفيفا لـ"الأهلي": أوكلاند سيتي سيشارك في كأس العالم للأندية
 

 

تلقى النادي الأهلي تأكيدات من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بمشاركة فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في المغرب خلال الفترة من 1 - 11 فبراير المقبل.

 

وكانت إدارة النادي الأهلي، حرصت على مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للتأكد الأنباء التي ترددت خلال الساعات الماضية عن إنسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بسبب قيود السفر المتعلقة بفيروس كورونا، وهو الأمر الذي نفاه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

وكان أوكلاند سيتي قد انسحب من نسخة 2021 الماضية التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة بسبب صعوبة التنقلات لتفشي فيروس كورونا وقتها.
 

ويشارك الأهلي بسبب احتلاله وصافة دوري أبطال إفريقيا، مستفيدًا من فوز الوداد البيضاوي المغربي باللقب وإقامة البطولة في بلاده.