الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

2022 عام قتل الزوجات.. النساء ضحايا الرجال وحوادث النصب شبه يومية بسوهاج

السبت 31/ديسمبر/2022 - 10:17 م
أرشيفية
أرشيفية

شهد عام 2022 عدة حوادث أثارت الرأي العام بمحافظة سوهاج، وكانت حديث مواقع التواصل الاجتماعي والشارع السوهاجي، منها ما تعلق بالقتل والخطف والنصب والسرقة، فكان عام 2022 هو عام قتل الزوجات، والنصب على المواطنين، والتنقيب عن الآثار.

 

وتتكون محافظة سوهاج من 12 مركز، وقع بأغلبها حوادث قتل ونصب وسرقة، حيث حُررت به عشرات المحاضر المتعلقة بالنصب على المواطنين بزعم التوظيف في مؤسسة حكومية أو التعيين في منصب قضائي، كذلك عشرات المحاضر تخص التعدي على الزوجات وذويهم بالقتل.

 

بداية من مركز طما الذي يقع شمال محافظة سوهاج، فقد شهد المركز واقعة مقتل سيدة مُسنة (نعمات.م) 61 عامًا، على يد زوج نجلتها؛ بسبب رفضها عودة نجلتها له، فحدثت مشاجرة عنيفة بينهما قام على إثرها بالتعدي عليها بالسلاح الأبيض (سكين) طعنًا بالكتف الأيمن والظهر، مما أدي لوفاتها في الحال.

 

وبمركز طهطا، حررت السيدة (هاجر.م) 25 عامًا، محاضر ضرب وتعذيل ضد زوجها، لشروعه في قتلها عدة مرات عن طريق محاولة إلقاءها من النافذة بمنزلها، كذلك التعدي عليها بآلة حادة أمام محكمة طهطا الجزئية، كما شهدت المدينة محاولة الاستيلاء على أموال المقيمين بها، بعدما قام (عمرو.م) 34 عامًا، بالنصب عليهم في مبلغ 200 ألف جنيهًا، بزعم مقدرته على تدبير فرص عمل لهم ولذويهم ببعض الجهات الحكومية من خلال علاقاته بمسؤولي تلك الجهات، وأمكن ضبطه.

وفي المراغة، فقد تمكنت قوات الأمن من ضبط (رجائي. و) 49 عامًا- طبيب، استولي على حوالي 9 مليون جنيه من المواطنين، بزعم توظيفها في تشغيل صرح طبي خاص، إلا أنه لم يف بوعده أو رد تلك المبالغ لأصحابها.

 

ومدينة سوهاج التي لقيت بها سيدة مصرعها على يد زوجها المحامي، وكانت البداية عندما تلقي قسم شرطة أول سوهاج بلاغًا من (مؤمن.ص) 45 عامًا، بقتله زوجته (إيمان.ا) 33 عامًا، طعنًا بالسكين عن طريق الخطأ بعد مشادة كلامية بينهما داخل منزلها.

 

ومرورًا بمركز أخميم الذي شهد عدة حوادث كان أشهرها مقتل سيدة حامل على يد زوجها المضطرب نفسيًا، حيث تلقي مركز شرطة أخميم إخطار من المستشفى المركزي بوصول (مني.ا) 23 عامًا، جثة هامدة إدعاء تعدي زوجها (حسام .م) 33 عامًا، عليها بآلة خشبية على رأسها مما أدي لتهشمها ووفاتها، كذلك النصب على عدد 5 أشخاص من قبِل (أشرف.م) 60 عامًا، والاستيلاء منهم على مبلغ 465 ألف جنيهًا، بزعم توظيفها في مجال غسيل السيارات والسجاد من خلال مغسلة خاصته.

 

وبمركز جهينة وقعت الحادثة الأشهر خلال العام، والذي كان ضحايا هوس الثراء السريع والتنقيب عن الآثار أرواح بريئة، حيث قام 5 أشخاص بينهم دجال يقيم بمحافظة المنيا، بالحفر داخل أحد المنازل القديمة بنجع السروجة بحثًا عن الأثار، وأثناء عملية التنقيب انهار عليهم الحفر، مما أدى إلى مصرع 2 وإصابة 3 آخرين، وأثناء محاولة الأهالي إنقاذهم، سقط 4 آخرين داخل الحفرة، مما أدى إلى مصرع شخصين وإصابة 2 آخرين.

 

وختامًا بمركز البلينا، الذي شهد واقعة الاستيلاء على حوالي 265 مليون جنيه من عشرات المواطنين، بزعم استثمارها في بيع اكسسوارات المحمول والأدوات الطبية، حيث أقدم المستريح عليهم بحجة عمله تاجرًا للفواكة على نطاق كبير، مما جعلهم يرتاحون له، فأعطوا له المال، نظير استرداده، بعوائد تفوق العوائد البنكية، إلا أنه لم يف بوعده أو رد تلك المبالغ.