الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"صحة مطروح" تتابع مبادرة رئيس الجمهورية للكشف والتشخيص الطبي عن بُعد

الخميس 29/ديسمبر/2022 - 01:34 م
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

قال الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمطروح بان مبادرة رئيس الجمهورية للكشف والتشخيص الطبي عن بُعد ، تعد منظومة تجسد أسمى معانى الإنسانية بمحافظة مطروح ، بتوفر الاستشارات الطبية عن بعد. والتي أنقذت حياة العشرات من المرضى بمختلف التخصصات ، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

 

"صحة مطروح" تتابع مبادرة رئيس الجمهورية للكشف والتشخيص الطبي عن بُعد

 


وأشار وكيل وزارة الصحة بمطروح بان الدكتور مبروك سالم مدير عام الطب العلاجي تابع اعمال مبادرة التشخيص الطبي عن بُعد والتي قد تم البدء في تنفيذها منتصف أغسطس الماضي بهدف تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة لجميع مواطني محافظة مطروح والمترددين عليها ، والتيسير على جميع المواطنين والحد من السفر للعلاج خارج المحافظة، حيث يتم عرض الحالات المرضية يوميا على استشاريين من خلال التواصل مع كبرى المستشفيات الجامعية والتعليمية.


ومن جانبه أكد مدير عام الطب العلاجي أن مبادرة الكشف والتشخيص عن بعد من أبرز المبادرات الرئاسية التي ساهمت في إنقاذ العديد من الحالات المرضية بالمحافظة والتي تهدف لتوفير الاستشارات الصحية من خلال تطبيقات التشخيص الطبي عن بُعد تحت إشراف الدكتور إيهاب كمال مساعد وزير الصحة لشئون التعليم الطبي المهني والمُشرف على أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني وبلغ إجمالي عدد الحالات التي تم مناظرتها حتى اليوم 375 حاله.


وفي نفس السياق ، أوضح الدكتور محمد شرف الدين مدير ادارة المستشفيات ومنسق المبادرة أن المواعيد يومياً بجميع وحدات العلاج عن بُعد بمستشفيات مطروح العام – الضبعة المركزي – مارينا المركزي – النجيلة المركزي وجارى ادراج وحدات جديدة في المرحلة المقبلة بمستشفيات سيوة المركزي والاطفال التخصصي خلال الايام القادمة.