الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الشرقية: نعتني بالمناطق الشعبية لتكون على نفس مستوى التطوير بالمراكز والمدن

الأربعاء 28/ديسمبر/2022 - 03:38 م
مصر تايمز

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن إهتمامه بالمناطق الشعبية والاحياء القديمة لا يقل أهمية عن الإهتمام بالمراكز والمدن ، قائلاً: المواطن الذي تمنى أن يعيش بشكل لائق نحن منوطون كي نلبي له ما يتمناه.

 

محافظ الشرقية: نعتني بالمناطق الشعبية لتكون على نفس مستوى التطوير بالمراكز والمدن

 

 وفي هذا الاطار قام الدكتور ممدوح غراب بجولة تفقدية بشوارع منطقة الحسينية بمدينة الزقازيق لمتابعة أعمال التطوير والتجميل ورفع كفاءة الشوارع الجانبية بالمنطقة والتي تأتي تماشياً مع خطه التطوير والتجميل التي تشهدها المحافظة لإعادة الشكل الجمالي والحضاري لمدنها.

 

أوضح محافظ الشرقية أنه تم الإنتهاء من أعمال تركيب بلاط الانترلوك بشوارع المنطقة على مساحة مسطحه 7 الاف متر مربع تقريباً من إجمالي 12 ألف متر مربع وبتكلفة اجمالية 3 مليون و 200 ألف جنية ، مشدداً على الأستاذ شعبان أبو الفتوح رئيس حي اول بمتابعه الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال والزامها بالجدول الزمني المحدد لسرعة الانتهاء منها وتهيئتها امام حركة المارة.

 

كما حرص المحافظ على تفقد أعمال تغيير خط الصرف الصحي بشارع يوسف المتفرع من شارع المعلمين بمنطقة الحسينية وذلك قبل البدء في تنفيذ اعمال الرصف ، مؤكداً على ضرورة مراعاة أماكن صفايات الأمطار وبالوعات الصرف الصحي وادراج الشوارع الضيقة ضمن خطة الرصف والتطوير التي تشهدها منطقة الحسينية للإرتقاء بالخدمات المقدمة لقاطنيها وإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها.

 

ومن جانبه اشار رئيس حي أول الى أنه جاري مضاعفة الاعمال وتكثيف ورديات العمل لسرعة انهاء اعمال تركيب 5000 متر انترلوك بالمساحة المتبقية والمحددة بالشوارع الجانبية بالمنطقة والتي يصعب رصفها وذلك ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2022 - 2023 وجاري توفير الاعتماد المالي اللازم لاستكمال رصف الشوارع الضيقة بالمنطقة تنفيذاً لتعليمات محافظ الشرقية.

 

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة تسير بخطى ثابتة لتنفيذ خطة التطوير والتجميل ورفع كفاءة الشوارع وفتح محاور مرورية جديدة بمدينة الزقازيق لإيجاد السيولة المرورية والحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري وإحداث نقلة حضارية لشوارع المحافظة أمام مواطنيها وزائريها.