الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزيرة التضامن تعلن إطلاق مبادرتين لدعم "قادرون باختلاف"

الأربعاء 28/ديسمبر/2022 - 11:58 ص
نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن

أعلنت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إطلاق مبادرتين لدعم الأشخاص من ذوي الإعاقة، ودمجهم بالمجتمع ليصبحوا مشاركين فاعلين، مؤكدة أن مستقبل البلاد يكمن في تعاون الجميع لتتحقق التنمية الشاملة.

 

وزيرة التضامن تعلن إطلاق مبادرتين لدعم "قادرون باختلاف"

 

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال كلمتها منذ قليل، باحتفالية قادرون باختلاف، والتي تقام تحت شعار لينا مكان، إن المبادرة الأولى تحت عنوان الإتاحة وكسب العيش، بشأن توفير الحياة الكريمة وسبل الإتاحة للأشخاص من ذوي الإعاقة، مناشدة جميع المؤسسات والمصالح والمستشفيات والنوادي وغيرها، في المساهمة والتعاون في العمل على اتاحة المكانية كلًا على تكلفته الخاصة، وأيضًا قطاع التوظيف أن يقوم بتحمل توظيف الأشخاص من ذوي الإعاقة بنسبة 5 % وفقًا لما يقره القانون المصري، حتى يصبحوا الأشخاص من ذوي الإعاقة بالفعل قادرون باختلاف.

 

وتابعت الوزيرة: "نطلق مبادرتين هامتين يساهما في دعم ذوي الهمم.. من أجل دعم المشاركة ونزيل معا كافة الحواجز.. المبادرة الأولي: "الإتاحة وكسب العيش".. ونناشد جميع المؤسسات والمصالح والجامعات ومراكز الشباب والنوادي وغيرها.. نساهم جميعا في إتاحة البيئة المكانية والتكنولوجية لتسيير تواصل ذوي الهمم.. ودعم تشغيل ذوي الهمم بـ 5 %.. انخراطهم بالاستفادة من الخدمات المصرفية وغير المصرفية فوق قدرتهم الاتاحة حتى يتم دمجهم في العمل في الشمول المالي. 



وأكملت الوزيرة: "المبادرة الثانية.. أحسن صاحب.. مبادرة عالمية تهدف إلي إنهاء العزلة الاجتماعية والاقتصادية للقادرين باختلاف.. من خلال تنمية العلاقات والصداقات.. ونتطوع بجزء وقتتنا أو طاقتنا أو مواردنا أو اهتمامنا من أجل خروج للتعليم والخروج لمجل العالم.. علاقات إنسانية إيجابية.. تجعلنا نفخر أننا يمكن أن نؤثر في حياة الأخرين".



وقالت الوزيرة في نهاية كلمتها: "أحسن صاحب هو الدعم والسند.. في الفرح هو الأخ والمدد.. هو اللى يتهم ويراعيك ويساعدك يكشف أفضل من فيك.. وفى المجتمع يدمجك.. هو واجب علينا وحق ليك".