الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميسي يتوج بكأس العالم وكريستيانو يتصدر محركات البحث.. رونالدو يتلقى الصدمات فى نهاية 2022.. الدون يواجه "الخيانة" و"ضياع الحلم الأكبر" و"البحث عن مأوى".. وشقيقته تنهى أحلام الجماهير المصرية والسعودية

الثلاثاء 27/ديسمبر/2022 - 10:09 م
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يرصد "مصر تايمز" مفارقة فى الصراع الدائم بين الدون كريستيانو رونالدو والظاهرة ليونيل ميسي، حيث توج الأرجنتينى بكأس العالم 2022 التى أقيمت بدولة قطر، إلا أن البرتغالى كريستيانو رونالدو تصدر محركات البحث بعد أن واجه صدمات جعلته يبحث عن نادى يلعب به بعد أن كان يتهافت عليه الأندية للفوز بخدماته وتصدر قائمة الأغلى فى العالم فى أغلب فترات مسيرته حتى ظهر كيليان مبابي ونيمار دى سيلفا وانتقلا لباريس سان جيرمان فى صفقات هى الأغلى فى تاريخ كرة القدم .

 

البرتغالى كريستيانو رونالدو تصدر محركات البحث منذ بداية بطولة كأس العالم قطر 2022 حينما وصل إلى الدوحة، تفاجئ الجميع بتصريحات رونالدو التى أغضبت إريك تين هاج المدير الفنى لمانشستر يونايتد، حينما قال أنه يشعر بالخيانه من مسئولي مانشستر يونايتد وأنه لم يحترم المدير الفنى الحالي، قائلا: "أشعر بالخيانة.. الخيانة التي تعرضت لها ليست على مستوى المدرب وحسب، بل إن هناك شخصين أو 3 على المستوى الإداري شعرت بأنهم خانوني.. هناك أشخاص لم يرغبوا بوجودي في النادي مُنذ العام الماضي وليس هذا العام، لقد حاولوا إجباري على الرحيل" .  

 

حرب تصريحات بين كريستيانو رونالدو ومانشستر يونايتد 

حديث كريستيانو رونالدو بصحيفة "صن" الإنجليزية أغضب مسئولى نادي مانشستر يونايتد والمدير الفنى للفريق، مما دفعهم لإصدار بيان للرد على تصريحات الدون، حيث جاء البيان كالتالى: "لاحظ مانشستر يونايتد التغطية الإعلامية بخصوص مقابلة أجراها كريستيانو رونالدو، سينظر النادى فى رده بعد التأكد من الحقائق الكاملة.. يظل تركيزنا على الاستعداد للنصف الثاني من الموسم، ومواصلة الزخم والإيمان والتآزر الذى يتم بناؤه بين اللاعبين والمدير والموظفين والمشجعين".

 

التصريحات المتبادلة جعلت استحالة استمرار الطرفين في عقدهما المبرم ليتفقا على إنهاء التعاقد ورحيل كريستيانو رونالدو عن الشياطين الحمر، حيث أصدر الفريق الأحمر بياناً سيطر به على اهتمام وسائل الإعلام فى العالم أجمع فى ظل الزخم الكروى الذى كان يشغل الإعلام بانطلاق بطولة كأس العالم، حيث ذكر البيان أن كريستيانو رونالدو سيغادر مانشستر يونايتد باتفاق الطرفين وبشكل فوري، ويود النادي توجيه الشكر لرونالدو على ما قدمه معنا خلال فترتين مسجلا 145 هدفا خلال 346 مباراة، ونتمنى له ولعائلته الأفضل خلال المستقبل".

 

ضياع الحلم الأكبر لكريستيانو رونالدو 

وظن الجميع أن مانشستر يونايتد صفحة طواها كريستيانو رونالدو ليركز مع منتخب بلاده لتحقيق حلمه بالتتويج بكأس العالم الأول فى تاريخه خاصة أنه المونديال الأخير الذى سيخوضه مع منتخب البرتغال نظراً لتقدمه فى العمر، الا أن رحيل الدون عن الشياطين الحمر أثر على تركيزه على الرغم من الفوز فى المواجهة الأولى لمنتخب بلاده أمام منتخب غانا وإحرازه هدفاً إلى أن مستواه لم يقنع البرتغالى سانتوس المدير الفنى للبرتغال، إلا أنه فضل إعطاءه فرصة أخرى خلال المواجهة الثانية أمام أوروجواى، ولكنه فشل فى إقناعه للمرة الثانية فأمهله فرصة أخرى خلال المواجهة الثالثة أمام كوريا الجنوبية فخسر الفريق ولكنه صعد بالنقاط الـ 6 الذى جمعهم من أول مواجهتين، فاتخذ قرار هو الأصعب على كريستيانو رونالدو خلال مسيرته الكروية، وهو إراحة الدون والدفع به كبديل فى مباراة دور الـ 16 أمام سويسرا ودفع سانتوس ببديله جونسالو راموس إلا أنه حقق مفاجأة ونصف المدير الفنى على رونالدو لتسجيله هاتريك خلال المباراة، وظل كريستيانو رونالدو يواجه كابوساً لم يحلم به من قبل خلال مسيرته.

 

تقارير: مفاوضات النصر السعودى لضم رونالدو

فوجئ الملايين من محبى الدون كريستيانو رونالدو خلال مشاركته بكأس العالم بتقارير صحفية فى بعض الصحف تشير إلى مفاوضات نادى النصر السعودى لضمه بعدما أصبح لاعب حر بعد فسخ تعاقده إلا أن جماهيره لم تصدق هذه المعلومات المنشورة، إذ أن الدون يمتلك من القدرات التى تؤهله أن يلعب فى الـ 5 دوريات الكبرى رغم تقدمه بالعمر، ولكن كريستيانو رونالدو كان يشغل باله شيئاً واحداً وهو التتويج بكأس العالم وتخطى منتخب المغرب للصعود للمربع الذهبى بالمونديال، ولكنه صُدم للمرة الثانية من صديقه سانتوس بخروجه من التشكيل الأساسي للمباراة، حيث جاءت الرياح بما لاتشتهى السفن ليتقدم منتخب المغرب فى الشوط الأول عن طريق يوسف النصيرى ليضطر المدير الفنى إلى الدفع بالدون لإنقاذ الموقف إلا أن رونالدو لم يتمكن من تعديل النتيجة نظرا لصلابة الدفاع المغربى وتحجيم كريستيانو ورفاقه ليتلقى ثانى صدمة فى أقل من 15 يوماً جعلته يبكى كالأطفال فى الملاعب القطرية .

 

عقب وداع مونديال قطر 2022 علق كريستيانو رونالدو على ضياع الحلم الأكبر قائلا: كان الفوز بكأس العالم للبرتغال أكبر حلم في مسيرتي وأكثرها طموحاً.. لحُسن الحظ فزت بالعديد من الألقاب الدولية، وأيضاً مع منتخب البرتغال، لكن وضع اسم بلدنا على أعلى مستوى في العالم كان حلمي الأكبر.. لقد قاتلت من أجل البرتغال ناضلت بشدة من أجل هذا الحلم خلال مشاركتي في خمسة نهائيات بكأس العالم على مدار 16 عاماً، دائماً جنباً إلى جنب مع لاعبين رائعين وبدعم من ملايين البرتغاليين، وبذلت قصارى جهدي. لم أدر وجهي أبداً إلى القتال ولم أتخل أبداً عن هذا الحلم.. لسوء الحظ، انتهى الحلم.. أريد فقط أن يعرف الجميع أنه قد قيل الكثير، وكُتب الكثير، وتم التكهن بالكثير، لكن إخلاصي للبرتغال لم يتغير للحظة.. حتى الآن لا يوجد الكثير لقوله.. شكراً البرتغال.. شكراً قطر.. كان الحلم جميلاً.. الآن علينا أن ندع الوقت ليكون مستشاراً ناصحاً وسيسمح للجميع بالوصول إلى استنتاجاتهم الخاصة".

 

ولكن لم يفصل كريستيانو رونالدو فى التقارير الصحفية التى نشرت بشأن اقتراب انضمامه لفريق النصر السعودى وترك الموضوع مفتوحاً للتكهنات، ليتردد أنباء حول حضور النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لديربي الرياض بين النصر والهلال في ملعب "مارسول بارك"، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأثنين، ما يشير إلي قرب الإعلان عن الصفقة بين الطرفين، الإ أنه ظهر بعد وقت قليل جدا فى ملعب فريقه المفضل ريال مدريد الأسبانى للتمرين منفرداً لعدم فقدانه اللياقة البدنية نظراً لعدم قيده فى نادى بعد فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد وأن فترة الانتقالات يتبقى عليها شهرين فكان لزاماً عليه أن يتدرب منفرداً للحفاظ على لياقته البدنية .

 

شقيقة رونالدو تنهى الأحلام المصرية السعودية اليونانية

التقارير الصحفية كانت بها حبكة دراميه بثت الأمل في نفوس الجماهير السعودية والمصرية واليونانية أيضاً، حيث أكدت أن كريستيانو رونالدو سينضم للدورى السعودى لمدة موسمين ويختتم مسيرته ليكون سفيراً لمونديال 2030 والذي سيكون بتنظيم مشترك بين السعودية ومصر واليونان، وعلى الرغم من أن تنظيم المونديال لم يحسم للثلاثى إلا أن الجماهير كان لديها الرغبة فى الاقتناع بالمعلومات المنشورة، إلا أن شقيقة الدون أنهت الأحلام عندما علقت على أنباء انضمام شقيقها لنادى النصر السعودى قائلة "إنها نكتة نهاية العام"

 

وفوجئ محبي كريستيانو رونالدو صباح اليوم الثلاثاء بتقارير صحفية أخرى تشير إلى مفاوضات مع نادى ريال مدريد لختام مسيرته فى أحد الأندية المفضلة لدى الدون، حيث أن العرض المقدم من الميرنجى لضم كريستيانو رونالدو لمدة 6 أشهر اعتمادا على أداءه وظروفه البدنية ودون شروط لقيمة العقد أو اللعب أساسيا مع إمكانية تمديد العقد لموسم آخر.

 

وأكدت التقارير الصحفية، تواصل مسؤولي ريال مدريد الإسباني، مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من أجل العودة إلي "سانتياجو برنابيو" من جديد في إنتقالات يناير 2023، بعد فسخ تعاقده مع مان يونايتد بالتراضي.