السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الإعدام لعاطلين في قنا.. قتلا صديقهما لسرقة الـ"توكتوك"

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 02:54 م
ارشيفية
ارشيفية

قضت محكمة جنايات نجع حمادي، بإحالة أوراق عاطلين إلى المفتي، بتهمة قتل شاب بمركز فرشوط شمالي محافظة قنا.

 

 

الحكم صدر ، برئاسة المستشار طارق يسري مصطفى، وعضوية المستشارين طلال محمد عبدالحميد رضوان، ويوسف فهمي عبدالرحمن صقر، وأمانة سر كرم الطاهر، ويوسف الشيخ، وأسامة الأمير.

 

 

تعود أحداث القضية إلى 16 سبتمبر 2021، عندما وجهت جهات التحقيق، للمتهمين رفعت.خ.ر، وكريم.ع.ا، تهمة قتل أحمد عبد النبي تقي، بطلقات نارية، ومحاولة سرقة توك توك، والشروع في قتل فهمي أبو المجد فهمي، سائق التوكتوك وحيازة أسلحة وذخائر.

 

وكشفت التحريات، أن ثمة خلاف سابق كان بين المجني عليه والمتهمين، وأن المجني عليه استقل توك توك يقوده المدعو فهمي أبو المجد، 22 عامًا، بحجة توصيله من أبو تشت إلى فرشوط، وعند وصول التوكتوك إلى قرية الكوم الأحمر بفرشوط؛ لاحظ سائق التوك توك وجود اثنين بحوزتهما سلاح ناري على دراجة بخارية، وعندما اقتربا من التوك توك؛ استوقفاه عنوة، للانتقام من المجني عليه وسرقة التوك توك، في آن واحد، حيث حاول المجني عليه وسائق التوك توك الهرب، إلا أن المتهمان أطلقا أعيرة نارية أصابت سائق التوك توك، وأودت بحياة المجني عليه، ثم تمكن السائق من الهرب بعد إصابته.

 

 

وأحيلت القضية التي حملت رقم 4797  لسنة 2021 جنايات فرشوط، والمقيدة برقم 3840  لسنة 2021 كلي قنا، إلى محكمة الجنايات، والتي عاقبت المتهمين بإحالة أوراقهما إلى المفتي.