الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي: نعمل على تصنيع مختلف المنتجات في مصر لتشغيل العمالة

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 10:38 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة حرصت على تحقيق الإنتاج المحلي الذاتي، موضحاً أن الكلور والغازات الطبية من المواد الاستراتيجية المهمة.

 

الرئيس السيسي: نعمل على تصنيع مختلف المنتجات في مصر لتشغيل العمالة

 

وأضاف الرئيس السيسي، "نعمل على تصنيع مختلف المنتجات في مصر لتشغيل العمالة، وما يحدث في العالم من تطورات يؤدي إلى عدم الاستقرار فيما يخص التعاقدات وبالتالي زيادة التكلفة، ونعمل على تصنيع مختلف المنتجات في مصر لتشغيل العمالة".

 

وتابع الرئيس السيسي، "الدولة حرصت على تحقيق الإنتاج المحلي الذاتي، وكل ما ننتج مواد بنستوردها من بره كل ما الضغط على الدولار يقل".

 

وبدأت فعاليات افتتاح مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبورواش بمحافظة الجيزة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ويساهم مجمع الصناعات الكيميائية المتوسطة بأبو رواش، فى تغطية احتياجات السوق المحلى من الأكسجين الطبى اللازم للمستشفيات والمراكز الطبية ودعم العديد من المشروعات الإنتاجية كذلك الاستخدامات الصناعية بشركات المنتجات البترولية وصناعة الورق والمنسوجات وعدد من الصناعات الغذائية والدوائية، وقد تم تنفيذ تلك المشروعات بالتعاون مع العديد من الشركات المدنية.