الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أرسنال يستأنف الصراع على لقب "البريميرليج" بملاقاة وست هام

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 09:29 ص
محمد النني
محمد النني

يستأنف فريق أرسنال المحترف ضمن صفوفه محمد النني لاعب منتخب مصر صراعه على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" عندما يستضيف وست هام يونايتد في العاشرة مساء اليوم بملعب "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة الـ17 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

أرسنال يستأنف الصراع على لقب "البريميرليج" بملاقاة وست هام 

 

ويعود الدوري الإنجليزي بعد توقف دام لـ42 يومًا، بسبب مونديال العالم الذي أقيم بقطر في الفترة بين 20 نوفمبر المنصرم، وحتى 18 ديسمبر الجاري، والذي توج به منتخب الأرجنتين بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي.

 

ويبحث أرسنال عن فوزه الرابع على التوالي والثالث عشر هذا الموسم مقابل تعادل وحيد وهزيمة واحدة، في الوقت الذي لم يذق فيه وست هام طعم الفوز في آخر 3 مباريات، ويسعى هو الآخر لتحقيق الفوز الخامس، في الموسم المحبط الذي شهد خسارته في 9 مباريات، مقابل تعادلين.

 

ويتصدر أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 37 نقطة بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي حامل اللقب، بينما يحتل وست هام المركز السادس عشر برصيد 14 نقطة.

 

ويعيش أرسنال موسما استثنائيا تحت قيادة مدربه الإسباني ميكيل ارتيتا، أملا في المنافسة على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة في تاريخه، والأولى منذ موسم 2003-2004.

 

وامتدت المسيرة الاستثنائية لنادي أرسنال إلى بطولة الدوري الأوروبي، حيث تأهل لدور الـ32 عن جدارة واستحقاق بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات وهزيمة واحدة، لكنه ودع مسابقة كأس رابطة المحترفين من الدور الثالث بخسارته على يد ضيفه برايتون 1-3.

 

ويفتقد أرسنال لجهود مهاجمه جابرييل جيسوس، الذي تعرض للإصابة لدى مشاركته مع المنتخب البرازيلي في مونديال قطر 2022، في الوقت الذي حذر فيه أرتيتا لاعبيه من الاستهانة بفريق وست هام يونايتد، الذي وصفه بأنه منافس خطير للغاية.

 

محمد صلاح في اختبار صعب مع ليفربول ضد أستون فيلا بالدوري الإنجليزي
 

 

في ذات الصدد، يحل فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد منتخب مصر ضيفاً على أستون فيلا في السابعة والنصف مساء اليوم الأثنين، بملعب "فيلا بارك" معقل نادي أستون فيلا، ضمن منافسات الجولة الـ 17 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

ويحتل ليفربول المركز السادس برصيد 22 نقطة، بفارق 7 نقاط عن آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، فيما يأتي أستون فيلا في المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة، وبالتالي يمتلك هو الآخر حلم مشروع في التأهل للبطولة القارية، إذ لا تفصله سوى 4 نقاط فقط عن ليفربول.

 

ويسعى ليفربول لمواصلة الانتصارات في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بعدما فاز على ضيفه ساوثهامبتون بنتيجة 3 - 1 على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من عمر المسابقة.

 

ويبحث ليفربول بقيادة مدربه يورجن كلوب لمصالحة جماهيره بعدما ودع بطولة كأس الرابطة الإنجليزية "كاراباو" للموسم الحالي 2022-2023، من دور الستة عشر بعد الهزيمة التي تلقاها مؤخراً أمام نظيره مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.