الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

قلق فى إسرائيل بعد اتهامات إيران بتورطها فى اغتيال العالم النووى "محسن زاده".. رفع حالة التأهب القصوى في سفاراتها بجميع أنحاء العالم.. ووزير إسرائيلى: لا يوجد دليل على من فعل هذا الأمر

السبت 28/نوفمبر/2020 - 06:55 م
جانب من حادث الاغتيال
جانب من حادث الاغتيال

حالة من القلق تعيشها إسرائيل خاصة بعد الإتهامات التى وجهتها لها إيران بتورطها وتحملها المسئولية فى إغتيال العالم النووى الإيرانى محسن فخرى زاده أمس الجمعة .

حيث قالت إيران في رسالة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ومجلس الأمن الدولي إنها ترى "مؤشرات خطيرة عن ضلوع إسرائيل" في اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، مشيرة إلى أنها تحتفظ بحق الدفاع عن نفسها.

وقال مندوب إيران في الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي "إن إيران تحتفظ بحقوقها في اتخاذ كل الإجراءات الضرورية للدفاع عن شعبها وتأمين مصالحه، وتحذر من أي إجراءات أميركية وإسرائيلية متهورة ضد بلادي خاصة خلال الفترة المتبقية للإدارة الأميركية الحالية"

ومن جانبها رفعت اسرائيل حالة التأهب القصوى في سفاراتها بجميع أنحاء العالم بعد التهديدات الإيرانية بالثأر لمقتل محسن فخرى زاده، وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إن الوزارة لا تعلق على المسائل الأمنية المتعلقة بممثليها في الخارج

كما قال تساحي هانغبي، وزير بالحكومة الاسرائيلية ، اليوم السبت تعليقا على اتهام إيران لإسرائيل بإغتيال العالم النووى محسن زاده، إنه "ليس لديه دليل" على من قتل العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده في طهران أمس الجمعة.

وقال هانغبي، وهو أحد المقربين من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وفقا لما ذكرته روسيا اليوم،  "ليس لدي أي دليل على من فعل ذلك. ليس الأمر أن فمي مغلق لأنني مسؤول، بل لأنه ليس لدي أي دليل حقا".

واغتيل العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، أمس الجمعة، بتفجير وإطلاق نار على سيارته بضواحي طهران، وقد اتهمت إيران إسرائيل باغتياله، وتوعد الحرس الثوري برد قاس على اغتياله.