الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سرقات وحوادث بسبب الضلمة.. أهالي أهتيم الشمرات بقنا يطالبون بتركيب أعمدة إنارة.. فيديو

الأحد 25/ديسمبر/2022 - 08:06 م
احد الأهالي
احد الأهالي

حوادث وسرقات وحيوانات مفترسة، معاناة يجسدها أهالى قرية بأكلمها فى محافظة قنا، ويسطر حلها "عمود إنارة"، بقرية الشرقى سمهود "أهتيم الشمرات" التابعة لمركز أبوتشت، شمالى قنا.

 

وإستغاث أهالى القرية خلال لقائهم مع مصر تايمز،  بالمسئولين للحصول على أعمدة إنارة تحد من خطر محدق على أبنائها.

 

وقال حاتم أحمد فاروق، من أهالى القرية، نعانى منذ سبع سنوات من عدم وجود أعمدة إنارة بطريق سريع يقدر ب2 كيلو متر، يربط بين الشرقى سمهود، والأوسط سمهود بمركز أبوتشت، وتسبب ذلك فى حدوث سرقات وحوادث سير ليلاً، وطالبنا كثيراً  مجلس قروى أبوشوشة التابعين له، أن يغذوا الشوارع المظلمة، وينقذونا من هذه المصائب.


أضاف محمد السايح، أنه يوجد 1000عمود إنارة بالمجلس  القروى، ويجب الالتفات إلى قريتهم، التى لا تستطيع التحرك ليلاً، بسبب ظلمة الطريق قائلاً" لو رحنا المركز بالليل مفيش سواق بيوافق يوصلنا بسبب ظلام الشارع الرئيسى، بيكون خايف من السرقة".

 

 

وأوضح مصطفى جاد الكريم، أن الطريق الرئيسى للقرية مظلم منذ سنوات عدة، لافتاً أنه يعيش بجانب هذا الطريق، حيث يتعرضون ليلاً للحيوانات المفترسة كالكلاب الضالة، والذئاب، لذلك يطالب بضرورة تركيب أعمدة إنارة لقرية أهتيم الشمرات، فى ظل مبادرة حياة كريمة، والتطور الذى تشهده محافظة قنا كوجه عام.

 


ويؤكد" حسام غريب" على المعاناة التى يعيشها أهالى القرية، بسبب هذا الطريق المظلم، الذى تسبب فى حوادث سير وانقلاب سيارات، وكذلك سرقات كثيرة، وأن القرية بأكملها  بحاجة للتأهيل بجانب أعمدة الإنارة، حيث لا يوجد صرف صحى، ولا حتى وصلات مياه للشرب، وهناك بعض المنازل بالقرية تستخدم الطلمبات الحبشية إلى الآن.