السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التفاصيل الكاملة لحادث انهيار مدرج رياضي بصالة حسن مصطفى

الأحد 25/ديسمبر/2022 - 01:00 ص
جانب من الواقعة
جانب من الواقعة

شهدت صالة الدكتور حسن مصطفى، بمدينة السادس من أكتوبر انهيار مدرج رياضي خلال مواجهة الأهلي والاتحاد السكندري بكأس السوبر لكرة السلة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحصر المبدئي، يشير إلى إصابة 27 مواطنا ما بين كسور ونزيف معظمها اصابات غير مهددة للحياة، وتم نقل 18 منهم إلى مستشفى 6 أكتوبر المركزي، ونقل 9 مصابين إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي.

وتعرض عادل شكل كبير مشجعي الاتحاد السكندري لإصابة قوية خلال سقوط  جزء من مدرج جماهير الاتحاد السكندري "سور حديدي".

ومن جانبه قال مصطفى هدهود مدير صالة حسن مصطفى أن جماهير الاتحاد السكندرى بالغت في الاحتفال بتقدمها على الاهلي، وأن جمهور الاتحاد بلغ 350 مشجع والسور الحديدى سقط اثناء احتفالهم.


ووجه وزير الرياضة بمراجعة كافة تفاصيل الواقعة ، والتعرف على الأسباب التى أدت إلى سقوط الفاصل الحديدى ، واتخاذ جميع الإجراءات الواجبة ، مع الاطمئنان على كافة الجماهير التى كانت متواجدة خلال المباراة، وتوفير كل ما يلزم من تدابير وإجراءات طبية  للمصابين.

 

وجاء التقرير المبدئي للواقعة بأن سقوط الفاصل الحديدى بإحدى مدرجات الصالة المغطاة كان نتيجة تدافع بعض الجماهير التى حضرت المباراة، ونتج عن هذا السقوط إصابة  8 من الجماهير، وتشير الفحوصات الطبية الأولى لهم بأن الإصابات بسيطة.


كما زار وزير الشباب والرياضة ومحافظ الجيزة المصابين للاطمئنان عليهم والتأكد من توفير كافة الخدمات والإجراءات الطبية اللازمة لهم.