الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

الغرفة التجارية: قطاع الدواجن يعيش في أزمة بسبب نقص الأعلاف

الجمعة 23/ديسمبر/2022 - 12:13 ص
مصر تايمز

علق عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن، على فيديو منتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شخص ألقى بمئات الكتاكيت في الطريق السريع وتعرضت للدهس من السيارات، بحجة أنه يطعمها بـ100 جنيه في اليوم.

 

وقال السيد، في تصريحات تلفزيونية، اليوم الخميس، إن هذا الشخص يربي الكتاكيت في منزله، وما يقوله بأنه يدفع 100 جنيه يوميًا لإطعام الكتاكيت كلام غير منطقي، معقبًا: المزارع بياخد نص طن في اليوم عشان يأكل الكتاكيت بقيمة 12 ألف جنيه في اليوم، الشركة أو مزرعة الدواجن مش هتعمل كدة لكن في كل الأحوال نرفض حدوث هذه الكلام.

 

وأكد رئيس شعبة الدواجن، أن هناك أزمة كبيرة في الأعلاف والدواجن، متابعا: ما شهدناه من شخص يلقي الكتاكيت مشهد مؤسف، لافتًا إلى أن: شيكارة العلف بـ1200 جنيه، وتكلفة إنتاج الفرخة الواحدة 100 جنيه عشان تبيع الكيلو هيكون بـ50 جنيها، لكن يباع الكيلو بـ38 جنيها في المجازر بخسارة 12 جنيها. 

 

واختتم السيد بأن: قطاع الدواجن يعيش في أزمة، ومشكلة ولا بد من حلها عن طريق الإفراج عن الأعلاف، ومراقبة هذه الإفراجات، لأنه لا يزال هناك عجز في العلف ونحتاج 2 مليون و250 ألف طن كل شهر ونصف، مطالبًا بسرعة الإفراج عن الأعلاف التي في الموانئ؛ لتحقيق الوفرة في الأسواق وضبط الأسعار، مؤكدًا: محدش عايز ياخد الكتاكيت وشيكارة العلف بـ 1200 جنيه.