الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

التخطيط العمراني يبحث دراسة المخططات الإستراتيجية لـ3 قرى بالأقصر

السبت 28/نوفمبر/2020 - 02:39 م
مصر تايمز

أعلن المهندس عبد المسيح نبيل مدير عام التخطيط العمراني بمحافظة الأقصر انه من المقرر أن تستقبل محافظة الأقصر مجموعة عمل للقيام بالدراسات الخاصة بالمخططات الإستراتيجية العامة لعدد 3 قرى وتوابعها وهي (الروافعة الغربية بمركز ومدينة البياضية ، الشيخ عامر بمركز ومدينة القرنة ، السلام بمركز ومدينة أرمنت).

 

وذلك في إطار قيام الهيئة العامة للتخطيط العمراني من خلال قطاع التخطيط والتنمية  العمرانية بإعداد المخططات الإستراتيجية العامة للمدن والقرى، وإعداد الأحوزة العمرانية للعزب والكفور والنجوع على مستوى الجمهورية .

 

وأوضح مدير عام التخطيط العمراني بالأقصر أن الهيئة العامة للتخطيط العمراني قامت بتجميع ورصد الحالات المختلفة للعزب والكفور والنجوع بالمحافظة طبقا للواقع الفعلي لها مما ورد من الجهات المعنية ، وعمل إحصاء رقمي لسكان العزب التابعة للمحافظة بعد الانتهاء من إعداد الأحوزة العمرانية لمدن المحافظة وكذلك المتناثرات التي يصعب تحويزها.

 

وأشار إلى أن توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر جاءت بالتعاون مع فريق العمل و تسهيل مهمته حرصا على مواصلة وتكامل ما تم من إنجازات في مجال المخططات الإستراتيجية الأمر الذي سيطور خطط التنمية العمرانية بشكل جذري الأمر الذي سينعكس على الخطط التنموية الشاملة .

 

وأشار بمجهودات الهيئة العامة للتخطيط العمراني بقيادة المهندس علاء عبد الفتاح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني و كل من المهندس حلمي محمد عيد رئيس الإدارة المركزية للأقاليم التخطيطية والمهندسة سهام محي الدين المدير العام والمهندسة إيمان احمد محمود قائم بأعمال مدن وقرى وجه قبلي المهندس السيد احمد بدوى رئيس المركز الإقليمي لتخطيط وتنمية إقليم جنوب الصعيد .