الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تجديد حبس المتهم بسرقة بيانات الدفع الإلكتروني الخاص بحماته بالقليوبية

الثلاثاء 20/ديسمبر/2022 - 10:09 ص
ارشيفية
ارشيفية

جدد قاضى المعارضات بالقليوبية، حبس المتهم بسرقة بيانات الدفع الإلكتروني الخاص بحماته بدائرة مركز شرطة الخانكة، والاستيلاء على أموالها، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وكانت مديرية أمن القليوبية تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة الخانكة يفيد تلقيه بلاغا من إحدى السيدات لتضررها من قيام أحد الأشخاص بالاستيلاء على بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بها والمربوطة على حسابها البنكي، والاستيلاء على مبلغ مالي دون علمها.

وتوصلت التحريات الى صحة الواقعة وأن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص، حيث استغل المتهم صلته بالمجني عليها كونه خطيب نجلتها، وتمكن من معرفة بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بها واستيلاءه على تلك البيانات واستخدامها في إجراء العديد من عمليات التحويل على حساب بطاقته البنكية واستخدام الأموال المستولى عليها في إجراء عمليات شرائية.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وضبطه بمسكنه وبحوزته البطاقة البنكية المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبفحص هاتفه المحمول فنيًا تبين احتوائه على دلائل تؤكد ارتكابه الواقعة وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بارتكابه الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق والتي أمرت بحبسه.