الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"الرنين الحيوي" تقنية جديدة تساعد في علاج الأمراض المزمنة والآلالم المفرطة

الإثنين 19/ديسمبر/2022 - 08:58 م
مصر تايمز

قال الدكتور هانى فكري مرقص، إن «الرنين الحيوي» تقنية جديدة تساعد في علاج الأمراض المزمنة والآلالم المفرطة بدون استخدام أي أنواع من الأدوية، حيث أن هذا العلاج يعطي الفرصة لخلايا الجسم المنهكة أن تستعيد حيويتها ونشاطها.

 

وأوضح، أن أبحاث طبية جديدة كشفت عن إمكانية العلاج بالرنيين مع العلاج الطبيعي لعلاج المصابين بتاخر النمو في الاطفال وتحسين الشلل الدماغي والشلل الناتج عن اصابات العمود الفقري وضمور العضلات و ليس لها أمل في العلاج الكامل او السريع.


وأضاف الدكتور هاني فكري مرقص أن أفضل وأسرع علاج لالام العمود الفقري، هو العلاج بتحريك فقرات العمودالفقري للتخلص من الضغط علي جذور الاعصاب الذي يسبب الألم عن طريق السماح لأنسجة الجسم وأعضائه بالعمل دون عائقً.


وأضاف :"إذا كان المريض يعاني من صداع، أو ألم في الظهر، أو وخز في ذراعيك وساقيك، فمن المحتمل أنك تنتمي إلى 90 في المائة من السكان الذين يعانون من نوع من انحراف جزئي يسبب ضغطًا أو تهيجًا للأعصاب المغذية".

 

وأشار إلى أنه يمكن أن تتسبب الإصابة الجسدية، والضغط العصبي وحتى النتوءات والتوترات الصغيرة في اضطراب الحياة اليومية، ناتج عن ان جزء من العمود الفقري غير متوازن مع الفقرة الموجودة فوقه أو تحته، وعاجلًا أم آجلًا قد تؤدي هذه الاختلالات التي تسمى انحراف جزئي إلى الضغط على الأعصاب المحيطة أو فركها أو شدها أو تهيجها، مما يعيق بدوره الوظيفة المناسبة للأعضاء والأنسجة.

 

ولفت «فكري» إلى إنه نظرًا لأن العلاج بتحريك العمود الفقري يستخدم ضغطًا لطيفًا ومحددًا، فمن المفترض أن تشعر بألم أو إزعاج ضئيل لكن يشعر الكثير من الناس بالراحة، مؤكدًا أن بعض المرضى يحتاجون فقط  إلى سلسلة قصيرة من التعديلات.

 

وأشار إلى أن الدراسات أظهرت أن العلاج بتقويم العمود الفقري يتفوق على الطب التقليدي لمجموعة متنوعة من مشاكل العضلات والهيكل العظمي، بما في تلك الناتجة عن إصابات السيارات وإصابات العمل.


وذكر أن علاج الحالات بتقويم العمود الفقري يشمل علاج «التهاب المفاصل، وآلام الظهر، والدوخة، وصداع الرأس، وآلام الرقبة وتيبسها، والألم العصبي، والألم بين الكتفين، والألم أو التنميل أو الوخز في الساقين، والألم أو التنميل في الذراعين أو اليدين، ومفاصل مؤلمة، ومشاكل الدورة الدموية، ومشكلة الجيوب الأنفية، وانحناء العمود الفقري، وإصابة رياضية، واضطرابات المعدة».


«الرنين الحيوي» تقنية جديدة تساعد في علاج الأمراض المزمنة والآلالم المفرطة بدون استخدام أي أنواع من الأدوية، حيث أن هذا العلاج يعطي الفرصة لخلايا الجسم المنهكة أن تستعيد حيويتها ونشاطها.

 

وكشفت أبحاث طبية جديدة عن إمكانية العلاج بالرنيين مع العلاج الطبيعي لعلاج المصابين بتاخر النمو في الاطفال وتحسين الشلل الدماغي والشلل الناتج عن اصابات العمود الفقري وضمور العضلات و ليس لها أمل في العلاج الكامل او السريع.