الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب الأرجنتين: الفوز بالمونديال لحظة تاريخية لهذا الجيل

الإثنين 19/ديسمبر/2022 - 12:41 ص
 ليونيل سكالوني
ليونيل سكالوني

أعرب ليونيل سكالوني مدرب المنتخب الأرجنتيني عن شعوره بالفخر والسعادة لقيادة منتخب بلاده لحصد لقب بطولة كأس العالم  قطر 2022 ، معتبراً أن الفوز باللقب العالمي لحظة تاريخية في مسيرة هذا الجيل من اللاعبين.

 

 فوز الأرجنتين باللقب هو انتصار لكرة القدم اللاتينية

 

وقال سكالوني، في المؤتمر الصحفي عقب مباراة الأرجنتين وفرنسا: "أنا فخور بهذا الفريق، وسعيد بتحقيق هذا الإنجاز معهم، جميع اللاعبين بذلوا قصارى جهدهم من أجل حصد اللقب وتحقيق حلم الفوز والتتويج".

 

وأوضح أن المشوار نحو اللقب في مونديال قطر كان فائق التصورات، ونحن فخورون بهذا الإنجاز الكبير"، لافتا إلى "أنه كان يعرف أن المنتخب سيقدم أداء جيدا في المباراة النهائية، وقدمنا مباراة جيدة، وحالفنا الحظ، ولكن كان يتعين علينا أن ننهي المباراة في الوقت الأصلي أو على الأقل في الوقت الإضافي".

 

وشدد سكالوني على أن اللاعبين كانوا مقاتلين في الملعب، وكافحوا ببسالة طوال المباراة، مشيراً إلى أن المباراة لم تكن سهلة، وأن المنتخب الفرنسي قدم أداء جيداً، بعدما قام بعدد من التغييرات في الشوط الثاني.

 

وأهدى مدرب الأرجنتين إنجاز الفوز بكأس العالم إلى الشعب الأرجنتيني الذي يستحق هذه الفرحة باللقب العالمي الغائبة عنهم منذ فترة، مشدداً على أن لاعبي المنتخب يلعبون لشعبهم ومن أجل فرحتهم، وهذا هو الهدف الأسمى في أن تلعب كرة القدم من أجل الوطن.

 

واعتبر أن فوز الأرجنتين باللقب هو انتصار لكرة القدم اللاتينية الغائب عنها الفوز منذ فترة ، مشيراً إلى أن السبب الرئيسي في الفوز باللقب هو الإصرار والاستبسال في الملعب والتحلي بالصبر، حيث قدم اللاعبون أداء رائعا وخلقوا الكثير من الفرص، في المقابل سجلت فرنسا من فرصتين.

 

ورأي سكالوني أن ميسي أحد أسباب الفوز باللقب فهو لاعب رائع يقدم الكثير لزملائه سواء على أرض الملعب أو خارجه، والجميع فخور باللعب والتدريب معه، معتبراً أن ميسي هو الذي سيحدد مسيرته مع المنتخب، ولكن نحن نرحب به إذا أراد الاستمرار مع المنتخب حتى مونديال 2026 .

 

ونوه بجهود جميع اللاعبين في تشكيلة منتخب الأرجنتين، الذين ساعدوا المنتخب في الوصول إلى نهائيات كأس العالم في قطر، فهم جزء من هذا الإنجاز، وكذلك الذين تواجدوا في التشكيلة الأساسية أو على مقاعد الاحتياط، مشيراً إلى أن الجميع يريد الآن أن يحتفل مع الجماهير بعد هذا الإنجاز التاريخي.