الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

صحة مطروح: توقيع الكشف الطبي على 2081 مواطناً في قافلة بسيوة

السبت 17/ديسمبر/2022 - 04:50 م
ارشيفية
ارشيفية

قال الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة، إن قافلة الدعم الطبي والعلاجي المجانية اختتمت أعمالها بمستشفى سيوة المركزي، والتي نظمتها الإدارة العامة للطب العلاجي بمديرية الصحة بمحافظة مطروح لتقديم الخدمات الطبية لأهالي مدينة سيوة والقرى المجاورة؛ ضمن خطة وضعتها الادارة العامة للطب العلاجي بالمديرية وفق توجيهات أ.د خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان والسيد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح والتي تهدف لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية للمواطنين في جميع مراكز المحافظة. وتلبية لاحتياجات المواطنين وتخفيف العبء عنهم.


وأوضح الدكتور مبروك سالم مدير عام الطب العلاجي بمديرية صحة مطروح، أن القافلة شهدت إقبالاً كبيرًا من أهالي مدينة سيوة والقرى المجاورة لها، حرصا على الاستفادة بالخدمات الطبية المتميزة والتي شملت عدة تخصصات طبية منها: الباطنة العامة، الجراحة العامة، جراحة العظام، النساء والتوليد وتنظيم الأسرة، الانف والاذن والحنجرة. بجانب معمل التحاليل الطبية والأشعة بمختلف أنواعها بمستشفى سيوة. وقد استفاد منها عدد (826) مواطنا ليصل إجمالي من تم تقديم الخدمات الطبية لهم 2081 منذ انطلاق عمل قوافل الدعم الطبي والعلاجي حتى الان .


وأشار إلى أن توجيهات القيادة السياسية التخفيف عن كاهل المواطن المصري، من خلال توفير العديد من الجوانب الحياتية المختلفة، من أبرزها، الجانب الصحي، حيث تعمل مديرية الصحة متمثلة في قطاع الطب العلاجي على إطلاق العديد من القوافل الطبية في المراكز المختلفة، من أجل تقديم الخدمة الصحية المجانية لائقة للمواطنين. مع اعطاء واحة سيوة أولوية خاصة خلال تنفيذ قوافل الدعم الطبي والعلاجي مؤكدا استمرارا سلسة القوافل التي تطلقها الإدارة العامة للطب العلاجي بصحة مطروح على مستوي المحافظة.


من جهته، قدم الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة الشكر لجميع الفرق الطبية من السادة الأطباء الاستشاريين والاخصائيين المشاركين في القافلة والفريق الإداري وجميع المشاركين من فريق العمل بمستشفى سيوة المركزي وعلى رأسهم الدكتور إسماعيل هريرة مدير المستشفى.