الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

"بلا رحمة".. بلاغ يطالب النائب العام بالتحقيق مع قاتل قطة القليوبية

الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 07:20 م
مواطن يقتل قطة بلا
مواطن يقتل قطة بلا رحمة

طالب أحد المواطنين فى بلاغ رسمي للنائب العام بتقديم مالك سيارة نقل للمحاكمة العاجلة لما اقترفه فى حق قطة قام بقتلها فى الشارع أمام المواطنين موثقا فعلته عبر فيديو قام بنشره على اليوتيوب.


وذكر المواطن فى البلاغ الذي حمل رقم 25336 لسنة 2020 عرائض المكتب الفنى للنائب العام أن المشكو فى حقه يدعي "فاروق .ع" من منطقة كفر علوان بمركز طوخ محافظة القليوبية نشر عبر قناته الشخصية عبر اليوتيوب فيديو له و هو يعذب و يقتل قطة كانت مختبئة اسفل سيارة نقل بالمنطقة التى يسكن بها.


وأضاف البلاغ أن المشكو فى حقه هاجم القطة بعصا كانت بيده واثارها حتى اجبرها على الخروج من الجهة التى يهاجمها منها فنهال عليها وسدد لها عدة ضربات حتى ارداها قتيلة بالا شفقة أو رحمة بل و تابع اخراجها انفاسها الاخيرة وهو سعيد ومبتسم ويفتخر بعمل فيديو عن هذا الحدث الذى يعتبره بطولى و شجاع


وذكر مقدم البلاغ أن ما قام به المشكو فى حقه يخلو من كافة مشاعر الشفقة أو الرحمة أو الانسانية و ينافى تعاليم الاديان السماوية حيث ذكر قانون الاجراءات الجنائية مواد العقوبات التى تعاقب قتل الحيوانات

قانون العقوبات

فنصت المادة 355 من قانون العقوبات المصرى على أن يعاقب بالحبس مع الشغل:

 أولاً: كل من قتل عمدًا دون مقتضى حيوانًا من دواب الركوب أو الجر أو الحمل أو من أى نوع من أنواع المواشى أو أضر به ضررًا كبيرًا.

ثانيًا: كل من سم حيوانا من الحيوانات المذكورة بالفقرة السابقة، وكل شروع فى الجرائم السابقة يعاقب بالحبس مع الشغل مدة لا تزيد عن سنة أو الغرامة.

ونصت المادة رقم 356 من ذات القانون، أنه إذا ارتكبت الجرائم المنصوص عليها ليلاً تكون العقوبة الأشغال الشاقة أو السجن من ثلاث إلى سبع سنوات.

بينما نصت المادة رقم 357 من ذات القانون أن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن ستة أشهر أو الغرامة كل من قتل عمدا ودون مقتضى أو سم حيوانًا من الحيوانات المستأنسة غير المذكورة فى المادة 355 أو أضر به ضررًا كبيرًا.

واختتم مقدم البلاغ حديثة قائلا اتقدم بهذا البلاغ ضد المبلغ ضده المذكور ليحقق معه و يقدم للمحاكمة ليكون عبرة لكل قلب غليظ مجرد من الرحمة