السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

أوقاف البحيرة تفتتح مسجدين بتكلفة 2 مليون و200 ألف جنيه

الجمعة 16/ديسمبر/2022 - 03:52 م
مصر تايمز

افتتحت مديرية الأوقاف بمحافظة البحيرة اليوم الجمعة، مسجدين جديدين بتكلفة 2 مليون و200 ألف جنيه.

ويأتي ذلك في إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف الكبيرة والملموسة لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف، وكذا الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.    

و تم اليوم افتتاح مسجدين جديدين بمركزي حوش عيسى وأبو المطامير بتكلفة إجمالية بلغت 2 مليون و200 ألف جنية وهما مسجد "حسن البرنس" بنجيب محفوظ بحوش عيسى على مساحة 144 م2، وبتكلفة إجمالية مليون و200 ألف جنيه، ومسجد "التقوى" بالعشر تلاف بأبو المطامير على مساحة 500 م2 وبتكلفة إجمالية مليون جنيه.

وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتى جاءت تحت عنوان "طلاقة القدرة الإلهية في العطاء والمنع" فإن الله (جل جلاله) هو القادر المقتدر، وهو القاهر فوق عباده وقدرته سبحانه وتعالى لا يعجزه شئ ولا يحدها حد.

والثقة في طلاقة قدرة الحق (جل وعلا) سُنة الأنبياء والمرسلين وإجابته سبحانه دعاء الداعين وتفريجه بقدرته هموم المهمومين سُنة الكريم (جل وعلا) في خلقه.