الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

بريطانيا تستعين بوزير مصرى بحكومة "مبارك" فى الحزب الحاكم

الخميس 15/ديسمبر/2022 - 12:06 ص
محمد منصور وزير النقل
محمد منصور وزير النقل الأسبق

أعلن ريشي سوناك، رئيس الوزراء البريطاني، عن تعيين محمد لطفى منصور، رجل الأعمال المصرى، ووزير النقل الأسبق، وأحد رموز نظام الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك، أمين الصندوق الأول لحزب المحافظين الحاكم فى بريطانيا في حفل استقبال لمجموعة من المانحين .

 

وجاء ذلك الإعلان بعد تبرع شركة أوناتراك المملوكة للمصرى محمد منصور بأكثر من 600 ألف جنيه إسترليني لصالح الحزب، كما حصل العام الماضي على دور في مجلس الاستثمار الاستشاري الحكومي البريطاني، باعتباره مؤسسًا لشركة "مان كابيتال" المملوكة لعائلته . 

 

وأعلنت صحيفة الجارديان البريطانية من خلال مصادرها الحزبية، أن الوزير المصرى له دورًا منفصلًا بصفته أمين الصندوق الأعلى، وهي الوظيفة التي ستشمل جمع الأموال في الفترة التي تسبق الانتخابات البريطانية المقبلة.

 

وانتقدت أنيليس دودز، رئيسة حزب العمل، تعيين رجل الأعمال المصرى قائلة: "عندما تعتقد أن المحافظين قد تخلوا عن الفساد والفضيحة، فهذا ملياردير كان جزءًا من نظام حسني مبارك يجري تكليفه الآن بجمع التبرعات، لسد الفجوة التي خلّفها أولئك الذين تركوا لنا هذه الفوضى في الحكومة الراكدة.. بهذا تأكدنا أن وعود ريشي سوناك بالأمانة والنزاهة والمساءلة قد ألقيت رسميًا في المياه، لكن ستعمل لجنة النزاهة والأخلاق المستقلة التابعة لحزب العمال على تنظيف السياسة واستعادة الثقة في المناصب العامة" .

 

وقال محمد منصور فى تصريحات للجارديان البريطانية، إنه شرف وامتياز كبير أن يتم تعييني أمينا لصندوق حزب المحافظين، وعضوًا في فريق أمين الصندوق بالحزب، يتخذ رئيس الوزراء الخيارات الصعبة الضرورية خلال فترة صعبة للبلاد، وبصفتي مواطنًا بريطانيًا فخورًا أتطلع إلى العمل مع الفريق لدعم الحزب والبلد .