الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مدبولي: نسعى لتوفير المستلزمات وضبط الأسعار بالتنسيق مع القطاع الخاص

الأربعاء 14/ديسمبر/2022 - 05:09 م
مصر تايمز

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تسعى لتوفير المستلزمات الموجودة في المواني، ونعمل في ضوء إمكانيات الدولة، وسيتم حلها خلال أقل من شهرين.

مدبولي: نسعى لتوفير المستلزمات وضبط الأسعار بالتنسيق مع القطاع الخاص

أضاف مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد الآن، نشجع القطاع الخاص ليقود التنمية الاقتصادية، وكنت حريص في حديثس: لن نتدخل في تسعير السلع، لكننا ننسق أن تكون الأسعار العادلة، وبهدف تحقيق مكسب أيضا للتاجر، وأتحدث عن فئة من التجار، الذين يستغلون المواطن وحاجته، لكن هناك الكثير من التجار يتحملون عبءً من أجل التخفيف عن المواطن، وكل هدفنا ضبط الأسعار.

أسعار السلع في الأسواق

أشار رئيس الوزراء، إلى أنه حريص على سؤال المواطنين عن الأسعار، ونتابع جيدا الوضع: "مينفعش ألاقي سلعة سعرها مختلف من مكان لآخر، طبقا للجودة، وهناك مدى سعري للسلع الاستراتيجية".

  قرارات مجلس الوزراء اليوم

وفي وقت سابق، وجه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، بمقر العاصمة الإدارية الجديدة، بضرورة إعداد خطة استراتيجية لتوطين صناعة الأعلاف فى مصر، لدعم صناعة الدواجن.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية التحرك فى عدد من الملفات التى تخص القطاعات الحيوية على المدي المتوسط، مشيراً إلى أن من بين تلك الملفات ما يتعلق بتوفير الأعلاف المطلوبة لصناعة الدواجن، وذلك دعما لهذه الصناعة الهامة، مجدداً التأكيد على أهمية إعداد خطة استراتيجية لتوطين صناعة الأعلاف فى مصر، سعيا لتوفير مختلف الاحتياجات محليا، من خلال التوسع فى زراعة فول الصويا، والذرة، إلى جانب إقامة المزيد من المصانع لمركزات الأعلاف.