الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس الوزراء: الدولة تتحمل تكلفة عالية من أجل توفير السلع بأسعار عادلة

الأربعاء 14/ديسمبر/2022 - 05:00 م
مصر تايمز

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تتحمل تكلفة عالية من أجل التخفيف عن كاهل المواطنين سواء من خلال بطاقات التموين، وزيادة مخصصات البطاقات وفق مبادرة رئيس الجمهورية، لضمان توافر السلع بأسعار عادلة.

رئيس الوزراء: الدولة تتحمل تكلفة عالية من أجل توفير السلع بأسعار عادلة

أضاف "مدبولي"، في مؤتمر صحفي يعقد الآن، أننا لا نتدخل في التسعير لكن دورنا ضبط الأسعار، وأطالب كافة المواطنين بالإبلاغ عن أي تاجر يرفع الأسعار، بعد انقضاء مهلة الأسبوعين، لاتخاذ كافة الإجراءات من كافة الجهات.

وأشار رئيس الوزراء، أن هدفنا توفير السلع بسعر عادل وأن يكون في قدرة المواطن والحصول عليه، وهذا ما تم الاتفاق عليه في اجتماع اليوم.


وفي وقت سابق، وجه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، بمقر العاصمة الإدارية الجديدة، بضرورة إعداد خطة استراتيجية لتوطين صناعة الأعلاف فى مصر، لدعم صناعة الدواجن.


وأكد رئيس الوزراء على أهمية التحرك فى عدد من الملفات التى تخص القطاعات الحيوية على المدي المتوسط، مشيراً إلى أن من بين تلك الملفات ما يتعلق بتوفير الأعلاف المطلوبة لصناعة الدواجن، وذلك دعما لهذه الصناعة الهامة، مجدداً التأكيد على أهمية إعداد خطة استراتيجية لتوطين صناعة الأعلاف فى مصر، سعيا لتوفير مختلف الاحتياجات محليا، من خلال التوسع فى زراعة فول الصويا، والذرة، إلى جانب إقامة المزيد من المصانع لمركزات الأعلاف.